معهد المسائل الصحية الروسي: النساء يشكلن نصف طواقم التحليق إلى القمر

أعلن المتحدث الرسمي باسم معهد المسائل الصحية والبيولوجية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، مارك بيلاكوفسكي، اليوم السبت، أن نصف طواقم المحطة الأرضية “سيريوس-19/18” لمحاكاة التحليق إلى القمر قد يتكون من النساء.
وقال بيلاكوفسكي للصحفيين: “ستنعقد اللجنة الطبية أيام 9-10 كانون الثاني/ يناير، وستختار 10 أشخاص لبدء التدريبات في 14 كانون الأول/ يناير، وسيتكون الطاقم من 6 أشخاص، وطبقا لنهجنا المشترك مع الأمريكان، يجب أن يتضمن الطاقم ما لا يقل عن امرأتين، والأفضل أن يكن 3 نساء”.
ونوَه بيلاكوفسكي إلى أن قائد الطاقم سيكون رائد الفضاء يفغيني تاريلكين، بالإضافة لذلك، يجب أن يتضمن الطاقم طبيب روسي واثنان من الأجانب على الأقل. وقال: “سنقوم في نهاية شهر شباط/ فبراير بـ “التشغيل الجاف”، حيث سيقوم الأشخاص الستة الذين يقع عليهم الاختيار بالعمل داخل المحطة”.
وفي وقت سابق، ذكرت التقارير أن وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) قد حددت اثنين من رواد الفضاء الأمريكان، الذين سيشاركون في المرحلة الثانية من تجربة سيريوس.
وكما أوضح مدير معهد المسائل الصحية والبيولوجية ، أوليغ أورلوف، فإن المعهد يرى أنه ينبغي أن يكون أفراد الطاقم من الذكور والإناث معا، سواء أثناء التجارب الأرضية أو خلال التحليق في الفضاء.
وقال أورلوف: “نحن بالفعل ندرس التنوع الجنسي للطواقم، لأن المسألة تحمل أبعادا نفسية وتفاعلا اجتماعيا، ومسائل تنفيذ المهام. هذه مهام موجودة ونحن نعمل عليها”.
وفي وقت سابق، ذكرت التقارير أن وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) قد حددت اثنين من رواد الفضاء الأمريكان، الذين سيشاركون في المرحلة الثانية من تجربة سيريوس.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *