أسرار الثراء السبعة يكشفها مليونيرات العالم

لهن - إذا كنت تطمح أن تصبح يوما ما ثريا، فهناك العديد من الخطوات التي ينبغي عليك أن تهتم بها من أجل أن تكمل طريقك نحو الثروة، وهذه الخطوات التي يتفق عليها العديد من أثرياء العالم تتضمن سبعة أشياء هي:

١- مرتبك لن يصنع ثروتك يمكنك أن تتطور في مسيرتك المهنية إلى مستوى معين، لكنك في وقت ما ستضطر للتوقف وسيتوقف نمو دخلك المالي، الأثرياء و الأذكياء ماليا يعرفون أن الطريق إلى زيادة الثروة هو أن تجعل مالك يعمل لصالحك، فالوسيلة المثلى لبلوغ الثراء هي أن تؤسس قنوات أو أصول تحصل منها على دخل بشكل مستمر، هذه الأصول قد تكون أرباحا على الأسهم أو تأجير عقارات أو دخل من الأعمال، وأي الاعمال التي لا تضطر للقيام بها يوميا. ولكي تنجح في جعل المال يعمل لأجلك عليك أن تتعلم إدارته.

٢- الثراء لا تصنعه عقلية الموظف الموظف يعمل على تنمية ثروة صاحب العمل، لذلك إذا كنت تفكر في الثراء، فكِّر من الآن في أعمالك الخاصة، حافظ على وظيفتك اليومية، لكن ابدأ في الاهتمام بشئونك وأعمالك، فأحد أسرار الثراء أن تعمل وتتوظف كي تتعلم، لا أن تعمل من أجل المال فقط.

٣- لا تنفق مالك لشراء إعجاب الآخرين أغلبية الأثرياء لا تنفق وقتها ومالها لنيل إعجاب الآخرين، لأنهم يعرفون أنهم حققوا النجاح، وبالتالي لا يهتمون بما يفكر فيه الآخرون، وما كان كثير من الأثرياء ليحققوا الثراء لو أنفقوا مالهم الذي كسبوه بمشقة على شراء أشياء يشتريها آخرون، فإنفاقك كي تبدو ثريًا قبل أن تكون ثريًا بحق أقصر طريق لتخريب هدفك في نيل الثروة.

٤- افهم الفرق بين القيمة والسعر السعر هو المبلغ الذي يدفعه المشتري نظير الحصول على سلعة، بينما القيمة هي ما يحصل عليه من منفعة بعد اقتناء هذه السلعة، ومن أسرار ثراء الأثرياء أنهم ينظرون إلى القيمة وليس إلى السعر لذلك هم حكماء في قراراتهم المالية.

٥- استثمر أموال الآخرين من الأمور التي قد لا تعرفها عن الأثرياء ورجال الأعمال أنهم لا يملكون دائما ما يكفي من المال، لذلك هم ماهرون في تمويل مشاريعهم من جيوب الآخرين، وهذا أحد أسرار الثراء أيضا، فاستخدام الأموال الخاصة وأموال الآخرين (مستثمرين / بنوك..) في تمويل المشاريع والمخططات الإستثمارية هي استراتيجية الأذكياء لخلق تدفقات نقدية ثابتة وتحقيق الحرية المالية والثروة.

٦- استفد من الوقت وليس اللحظة في ظل الهبوط و الصعود الذي تعرفه الأسواق المالية بين فترة وأخرى، لا أحد يمكنه أن يتوقع اتجاه السوق غدا، والأغنياء يعرفون جيدا هذه الحقيقة ولا يحاولون تخيُّل أنفسهم مضاربين ناجحين، لذلك تعتقد أغلبية الأثرياء أن الوقت والعائد المستقر نسبيا هما أهم عاملين في نمو رأس المال.

٧- اكتب أفكارك وحدد أهدافك ما يميز الناجحين عن الآخرين هو أنهم يكتبون أفكارهم وأهدافهم، ويمكنك أنت أيضا أن تتجه بكل ثقة نحو نجاحك المالي إذا كان لديك أهداف محددة ورؤية واضحة. عليك أن تخصص دفترا لتسجيل أفكارك الكبيرة والصغيرة، ويشير توماس كورلي مؤلف كتاب “العادات الغنية : العادات اليومية للأثرياء”، أن 67% من الأثرياء الذين سألهم يسجلون أهدافهم و 81% يضعون قائمة للأعمال”.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *