هل البيتزا صحية للحامل

يمكن للبيتزا أن تكون طعاماً صحياً أثناء الحمل، لكن هناك خيارات أكثر صحية للأكل في هذه الفترة التي يحتاج فيها جسمك إلى تنويع المغذيات. خلال رحلة الحمل ستحتاجين إلى 300 سعرة حرارية إضافية في اليوم لتلبية احتياجات الجنين. ولا ينبغي الإفراط في السعرات الزائدة أو الدهون لتفادي اكتساب وزن زائد.
تحتوي قطعة البيتزا على 300 سعرة حرارية و11 غراماً من الدهون، وبيتزا البيبروني على 338 سعرة و15 غراماً من الدهون، لذا ينبغي عدم الإفراط في أكلها وقت الحمل على الحامل تنويع مصادر الـ 300 سعرة حرارية الإضافية، والاهتمام بتناول المزيد من الخضروات والفواكه والمكسرات والحليب. لذلك تعتبر السلطات أفضل الأطباق خلال الحمل.
وتوفر قطعة البيتزا 300 سعرة حرارية، وتحتوي على 11 غراماً من الدهون ترتفع إلى 15 غراماً إذا كانت من نوعية بيتزا البيبروني والتي يصل عدد السعرات فيها إلى 338 سعرة.
ويعني ذلك أن الأفضل عدم أكل البيتزا باستمرار، وتكفي مرتان في الأسبوع. مع الحرص على الاختيارات الصحية.
ومن أهم معايير الاختيارات الصحية للبيتزا أن يكون العجين من القمح الكامل أو الحبوب الكاملة التي تحتوي على فيتامين ب. وأن تكون غنية بالطماطم (البندورة) وألّا تكون غنية بالجبن، وأن تحتوي على الخضروات مثل البروكلي والسبانخ والزيتون والفلفل الأخضر.
وبشكل عام تجنّبي الإفراط في أكل الدهون لأنها تزيد حرقة المعدة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *