نصائح لتخسري وزنك دون حرمان أو ملل

من منا لا يحلم بالتخلص من الكيلوجرامات الزائدة سريعاً لتجنب الشعور بالملل؟

تعرفي هنا إلى الأساسيات التي تساعدك على خفض وزنك والتخلص من 3 كيلوغرامات خلال 15 يوماً لا أكثر.

-في الفطور: يبقى سر خفض الوزن السريع بحسب الاختصاصيين في وجبة الفطور التي يهملها كثر، إذ انه في الليل تتباطأ عملية إفراز الأنسولين وتتكدس الوحدات الحرارية بشكل دهون في الجسم، كما تبطئ عملية الأيض. لذلك من المهم التركيز على وجبة الفطور وتناول الأطعمة التي تعطي إحساساً بالشبع لساعات أطول:

الحليب القليل الدسم ومشتقاته وحبة من الفاكهة والشاي بالاعشاب

حصة من اللبن الزبادي=كوب من الحليب=حبة من التفاح=حبتان من الكيوي =كوب من الفريز=نصف حبة من المانغا

-في وجبة الغداء...احذري الأخطاء

تعتبر النشويات ضرورية لتأمين الطاقة للجسم وتعطي إحساساً بالشبع فتجنبك اللقمشة. لكن لتخسري الوزن الزائد يجب أن تتناوليها مع الخضر

100 غ من النشويات الخالية من الدهون مع الخضر

حبتان صغيرتان من البطاطا=4 ملاعق من المعكرونة أو الذرة أو الأرز او البازيلا

-البروتينات لحرق الدهون: من المهم أن تحرصي على تناول البروتينات التي تعطي إحساساً بالشبع وتسمح بحرق المزيد من الوحدات الحرارية . لكن إلى جانبها من الضروري تناول حصة من النشويات لتجنب اللقمشة.

200 غ من الخضر +100 أو 200 غ من السمك (سلمون،سردين،...) أو ستيك قليل الدهون أو صدر دجاج+ملعقة من زيت الزيتون+100 غ من النشويات+حبة فاكهة

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن زيادة كمية البروتينات لكن شرط عدم تناولها أكثر من مرتين في الاسبوع.

-قليل من الدهون: يصعب خفض الوزن في حال الإفراط في تناول الدهون.في المقابل ينصح بتناولها بكميات صغيرة بمعدل حصة واحدة من الدهون الصحية في كل وجبة.

-الخضر في كل الوجبات: من المهم التركيز عليها في الحمية لاعتبراها غنية بالألياف التي تعطي إحساساً بالشبع لمدة أطول. كما تساعد أكثر على خفض الوزن عند تناولها مع النشويات.

-الجبنة بكمية صغيرة: يمكن تناول الجبنة لكنها غنية بالدهون خصوصاً تلك الصفراء. يمكن تناول كميات صغيرة من الأجبان البيضاء(30 غ).

-التحلية مسموحة: لتجنب الإحساس بالحرمان تعتبر التحلية مهمة. يمكن تناول الفاكهة بعد الوجبة أو اللبن الزبادي المحلى.

حصة فاكهة=حبتين من الكيوي-حبة من التفاح= كوب من التوت أو الفريز=4 خبات من المشمش-حبة موز متوسطة الحجم=قطعتان من الأناناس=حبة من الإجاص

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *