أمجد شمعة: فن الديكور له جوانب وتخصصات كثيرة مرتبطة بكل مناحى الحياة
لهن - فاطمة بدار

أكد المهندس والفنان أمجد شمعة استشاري التصميم والديكور أن فن الديكور له جوانب وتخصصات كثيرة , وقليل جدا من العاملين بالسوق المصرى من يكون على دراية كاملة بجميع الجوانب , مع أن الطبيعى أن مهندس الديكور والتصميم والتنفيذ يجب أن يكون لديه القدرة على العطاء فى كل الجوانب طالما يمتلك الحس الفنى الذى يؤهله لذلك .

وقال المهندس أمجد شمعة أن البعض يعمل فى إطار التصميم دون عمل ما يسمى بالتوازن حيث ان التوازن يمثل عنصرا لإيجاد التعادل في التصميم وتحقيقه أي أنه يحافظ على ضرورة وجود صفات مشتركة بين قطع الأجسام الموجودة في نطاق واحد كما يتطلب وجود تنوع متوازن بحيث يبرز التناغم بين الأجسام من خلال توزيع المسافات بالاعتماد على الشكل والخط واللون والضوء والظل.

وأكد المهندس أمجد شمعة أن الهدف من فن التصميم والديكور هو خلق أشياء جذابة للعين وعلى الرغم من اختلاف غرض كل منتج فني إلا أنَ غالبية الأشخاص الذين يعملون في فن التصميم يميلون إلى مزج المهارات العملية والمواهب مع بعضها البعض بهدف استخدام اللون والمساحة والشكل بأفضل صورة ممكنة.

يذكر أن المهندس أمجد شمعة إستعانت به دولة الكويت مؤخرا لإضفاء بعض اللمسات الجمالية على مبانيها المعمارية المهمة , كما أنه واحد من المصممين الذين لهم لمسات واضحة فى كثير من المعالم المعمارية فى كثير من الدول الأوروبية والعربية .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *