تجنبي هذه الأخطاء اثناء تنظيف المنزل

تعتبر مهام تنظيف وترتيب المنزل من المهام التي تزاولها ربة المنزل بشكل يومي، غير أن الكثير من النساء يرتكبن أخطاء عديدة أثناء القيام بتنظيف المنزل، الأمر الذي يضطرهن لبذل جهد إضافي وقضاء وقت أطول في التنظيف.
فيما يلي قائمة ببعض الأخطاء التي ترتكبها ربات البيوت أثناء تنظيف المنزل، بحسب ما ورد في موقع “إم إس إن” الإلكتروني:
1- استخدام نفس الممسحة في جميع أرجاء المنزل

يعتبر استخدام ممسحة واحدة لتنظيف جميع أرجاء المنزل، أحد أكبر الأخطاء التي ترتكبها المرأة أثناء مسح السطوح، وذلك لأنها تجمع الجراثيم والبكتريا وتنقلها من مكان إلى آخر.
2- استخدام نفاضة الغبار

على الرغم من أن استخدام نفاضة الغبار على الأسطح أو الثريات أو الأدوات الكهربائية يزيل الأوساخ والغبار عنها، إلا أنها تساهم في نشر هذا الغبار في جميع أرجاء المكان، مما يستدعي الحاجة لإعادة تنظيف الأرضية والمفروشات التي يتساقط عليها الغبار.
3- عدم تنظيف المكنسة الكهربائية

من الضروري تنظيف وتفريغ محتوى المكنسة الكهربائية باستمرار، وذلك لأن المكنسة تعيد نشر جزء من محتواها في الهواء إن لم يتم تفريغها من الأوساخ.
4- عدم تنظيف فرشاة الحمام بعد استخدامها

لا بد من تنظيف فرشاة الحمام بعد استخدامها وعدم إعادتها إلى مكانها فور الانتهاء من استخدامها، وذلك لأنها تكون مليئة بالجراثيم.
5- إهمال تنظيف حوض الجلي

عادة ما يتم إهمال تنظيف حوض الجلي لأنه يتعرض للماء والصابون على الدوام، وهذا أمر خاطئ، لأن الجراثيم والشحوم والدهون قد تتراكم على سطح الحوض وتساهم في تلوثه.
6- تنظيف الأرضية قبل الأثاث

من الضروري أن يتم تنظيف الأثاث والنوافذ أولاً، وإزالة الأوساخ عن طاولات الطعام وإزالة الغبار عن المزهريات والثريات والأجهزة الكهربائية، قبل تنظيف أرضية المنزل، لتجنب اتساخها ثانية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *