الفرق بين شد البطن وشفط الدهون
لهن - فاطمة بدار

أكد الدكتور شادى سامى أخصائى جراحات التجميل وتنسيق القوام أن عملية شد البطن تعتبر عبارة عن تدخل جراحي في الجسم لمحاولة تغيير شكله والتخلص من أجزاء زائدة من جلده وعضلاته وشد المتبقي منها ليناسب الواقع وهي عملية تجميلية تعود بالجسم إلى سابق عهده أو أفضل صورة له.

وقال الدكتور شادى سامى أنه يوجد نوعان من عملية شد البطن إحداهما عملية كاملة تشمل كل الجلد والعضلات المترهلة أما الثانية تكون عملية جزئية عندما يكون المريض ذو عضلات بطن قوية ومشدودة لكن المترهل هو الجلد الخارجي، عندها يتم التخلص من الزائد منه وشده بدون الاقتراب من العضلات.

واضاف الدكتور شادى سامى ان هناك الكثير من الفروق بين عملية شفط الدهون وشد البطن فكونهما تأتيان متلازمتين دوما لا يعني أنهما عملية واحدة أو عمليتان متشابهتان كما يظن الكثيرون، فلكل عملية منهما معداتها وأدواتها ووسائلها ونتائجها .

واوضح الدكتور شادى سامى أن عملية شفط الدهون هي حل يستهدف منطقة محددةً في الجسد ويخلصها من دهونها أما فى عملية شد البطن فلن يفقد الشخص الوزن من الأساس وإن فقدته في هذه العملية وحدها دون الشفط فسيكون وزنا بسيطا لا أكثر لذلك يجب على الشخص فقدان الوزن قبل الخضوع لعملية شد البطن لأنه لو أجراها ثم فقد الوزن بعد ذلك سيترهل البطن وتعود المشكلة الأولى.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *