امتلاك حيوان أليف يعلمك 4 أشياء

يرغب البعض بتربية الحيوانات الأليفة في المنزل، وتربطهم معها علاقة حب متبادلة تتجاوز في كثير من الأحيان علاقات البشر بعضهم مع بعض.
وإلى جانب الشعور بالأنس وخاصة للأشخاص الذين يعيشون وحدهم في المنزل، يقدم امتلاك حيوان أليف مجموعة من الدروس في الحياة، بحسب موقع إليت ديلي:

1- أهمية التواصل الجسدي
يمكن لهذا النوع من الاتصال الجسدي أن يكون له تأثير إيجابي على الحالة العقلية، وفي دراسة مشتركة أجرتها منظمتان خيريتان مقرهما في المملكة المتحدة، درس الباحثون في كيفية تأثير رعاية القطط على الشعور بالاكتئاب، ووجدوا أن 87% من مالكي القطط قالوا إن حيواناتهم الأليفة تؤثر إيجاباً على صحتهم العقلية.

2- ممارسة النشاطات البدنية
نظرت دراسة نشرت في مجلة النشاط البدني والصحة في عادات أنماط الحياة لأكثر من 40000 من البالغين، لتحديد العلاقة بين تربية الحيوانات الأليفة ومدى الانخراط في النشاط البدني (المشي على وجه التحديد). وبشكل مثير للدهشة، وجد الباحثون، أن مالكي القطط والكلاب كانوا أقل استخداماً لوسائل النقل العامة، وأكثر ميلاً للمشي في المسافات القصيرة.

3- الهدوء تحت الضغط
تبين أن وجود حيوان أليف بالقرب من الإنسان يساعد في التخفيف من الشعور بالتوتر، وفي دراسة نشرت في مجلة الطب النفسي الأمريكية، طُلب من المشاركين استكمال تمرين رياضي في غضون فترة زمنية معينة، ووفقاً لنتائج الدراسة، تبين أن المشاركين الذين يملكون حيوانات أليفة كانوا أقل عرضة لارتفاع معدل ضربات القلب ومستويات ضغط الدم.

4- تعلم القيادة
وفقًا لدراسة استقصائية على الإنترنت لـ 857 أمريكياً أجراها مستشفى بانفيلد للحيوانات ومعهد كيلتون للأبحاث، يمكن أن يكون امتلاك حيوان أليف عاملاً مساعداً في النجاح المهني. وأظهرت نتائج الاستطلاع، أن 86% من أصحاب الحيوانات الأليفة يقولون إن لديهم إدارة زمنية أفضل وممارسة عدد من المهام في نفس الوقت.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *