طوال القامة بحاجة إلى مزيد من الطعام

أكدت دراسة طبية نرويجية أن التغيرات فى عادات الأكل فضلا عن تمتع الكثيرين بزيادة فى الطول والوزن فى المستقبل القريب ستدفع الكثيرين منهم إلى تناول المزيد من الطعام ، وأشارت إلي إمكانية زيادة عدد سكان العالم إلي حوالى 9 مليارات نسمة فى بضع سنوات، مقارنة بما يزيد قليلا عن 7.6 مليار الآن.

وقال “جبران فيتا”، الباحث فى جامعة العلوم والتكنولوجيا فى النرويج “سيكون من الأصعب إطعام 9 مليارات شخص فى عام 2050 ، مما سيكون عليه الحال اليوم “.

وفى هذه الدراسة، قام الباحثون بتحليل التغيرات التى طرأت على سكان 186 دولة بين عامى 1975 – 2014، حيث تم دراسة تأثير ظاهرتين، إحداهما هو أن الأشخاص فى المتوسط أصبحوا أكثر طولا وأثقل وزنا .. والظاهرة الثانية هى أن متوسط عدد السكان يتقدم فى العمر.

ويشير الباحث جبران فيتا” إلي أن متوسط البالغين فى عام 2014، بلغ أعلى بنسبة 14%، ونحو 1.3 % أطول و 6.2 % أثقل وزنا ، وهو ما أدى إلى احتياجهم إلى 6.1% زيادة فى معدل الطاقة مما كان عليه فى عام 1975”.

ويتوقع الباحثون بحسب “أ ش أ” استمرار هذا الاتجاه فى معظم البلدان، وأوضحوا أن استهلاك الشخص البالغ وصل في المتوسط إلي ما يقرب من 2.465 سعرا حراريا يوميا فى عام 1975..وفى عام 2014 ، استهلك الشخص البالغ ما متوسطه 2.615 كيلو سعر حراري”.
وعلى الصعيد العالمى، زاد الاستهلاك البشرى بنسبة 129% خلال هذه الفترة الزمنية، وكان النمو السكانى مسؤولا عن 116% ، فى حين شكلت الزيادة في الوزن والطول أكثر من 15%.

ووفقا للدراسة الحالية، قال “فيليبى فاسكويز”، الأستاذ فى الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا :” لم تأخذ الدراسات السابقة فى الحسبان المتطلبات المتزايدة للأفراد والمجتمعات العمرية عند حساب الاحتياجات الغذائية المستقبلية لعدد متزايد من السكان”.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *