نصائح للوقاية من أمراض الأوعية الدموية
لهن - فاطمة بدار

أكد الدكتور حسام المهدى استشاري جراحة الأوعية الدموية وأستاذ جراحة الأوعية الدموية بالقصر العيني والمنسق العام لحملة “إنقاذ الأطراف من البتر” , أنه لابد من مراجعة الطبيب في حال وجود اي تغيرات بالقدم مثل وجود ناصور بالقدم يفرز صديد باستمرار او احمرار او تغير بلون أصابع القدم او حدوث غرغرينا أو الإصابة بعدوى والتهاب القدم عند مرضى السكري أو فقدان الشعور بالقدمين أو أصابعهما.

وقال الدكتور حسام المهدى ان الشعور بسخونة القدمين حالة يمكن أن تحدث لأسباب مختلفة ولكل الفئات العمرية وقد تكون الحرارة في القدم أمرا بسيطا يمكن علاجها بسهولة أو أنها قد تشير في بعض الأحيان إلى وجود مشكلة أكثر خطورة تحتاج إلى معاينةٍ طبية وإجراء بعض التحاليل والفحوصات.

واضاف الدكتور حسام المهدى أن مشكلة ارتفاع نسبة الدهون فى الدم تعد هذه المشكلة مسؤولة بشكلٍ أساسي عن تصلب الأوعية الدموية وتضييقها وارتخاء الصمامات الموجودة فيها ما يساهم في إخفاقها في قيامها بعملها كما يجب.

واشار المهدى أن هناك بعض النصائح العامة التى يجب إتباعها من أجل الوقاية من أمراض القدم السكرى والأوعية الدموية بشكل عام من ضمنها التنظيف الدوري للقدمين بواسطة الماء والصابون الطبي لقتل الميكروبات التي قد تتطور وتصبح فطريات وتجنب استخدام الأدوية بدون استشارة الطبيب والبعد الكامل عن التدخين والمدخنين وعدم تناول المشروبات الكحولية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *