السمنة أحد مسببات سرطان الأمعاء
لهن - فاطمة بدار

صرح الدكتور أحمد المصرى أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وزميل كلية الجراحين الملكية بانجلترا أن سرطان القولون والمستقيم المعروف بسرطان الأمعاء هو أحد أنواع مرض السرطان وينشأ من القولون أو المستقيم نتيجة لحدوث نمو غير طبيعي للخلايا التي لديها القدرة على المهاجمة والانتشار إلى الأعضاء الأخرى في الجسم.

وقال الدكتور أحمد المصرى أن أسباب الإصابة بسرطان القولون يرجع لعدة أسباب أهمها تناول كميات كبيرة من الدهون والكحول واللحوم الحمراء واللحوم المعالجة والسمنة والتدخين وعدم ممارسة الرياضة البدنية.

واضاف الدكتور أحمد المصرى إن تغير نمط الحياة غير الملائم يمكن أن يمنع سرطان القولون كما ان المحافظة على الوزن المثالي واللياقة البدنية والتغذية الصحية تقلل من مخاطر الأمراض السرطانية بشكل عام وفقاً لذلك فإن التغيير في نظام العيش يمكن أن يخفف من مخاطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 60-80% .

واشار الدكتور أحمد المصرى أن الأغذية أو النظم الغذائية منخفضة الدهون وعالية الألياف مع حصص يومية متعددة من الفواكه والخضراوات والحبوب النشوية يحتمل أن تقلل قابلية الاصابة بالمرض كما إن تناول غذاء غني بالكالسيوم والفولات قد يقلل ذلك الخطر أيضا.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *