تناول الفيتامينات يحمي من الاكتئاب

إذا كنت تشعر بأن موجة من المشاعر السلبية تداهمك يمكنك اتخاذ إجراء وقائي فعّال يمنع تطوّر الأمر إلى موجة اكتئاب، وذلك عن طريق تناول مكملات الفيتامينات التي تحسن المزاج. تدعم نتائج أبحاث عديدة هذه الاستراتيجية للتغلب على الاكتئاب البسيط ومتوسط الشدة، خاصة مع توفر أدلة علمية على أن نقص أنواع معينة من المغذيات يزيد انخفاض الحالة المعنوية.
فيتامينات “ب”. تناول فيتامينات “ب6” و”ب3” و”ب12” لدورها الهام في وظائف الأعصاب، وإنتاج هرمون السيروتونين الذي يفرع الحالة المعنوية، وخفض أعراض الاكتئاب.
فيتامين “د”. ليحصل الجسم على احتياجاته من فيتامين د يتطلّب الأمر التعرّض المباشر للشمس وليس من وراء زجاج لمدة 20 دقيقة على الأقل في اليوم. وفي كثير من الأحيان لا يحدث ذلك على الرغم من سطوع الشمس، نتيجة العمل في مكاتب مغلقة. ويلعب فيتامين د دوراً هاماً في كل وظائف الجسم، ومنها وظائف الدماغ.
فيتامين “سي”. تؤكد أبحاث عديدة العلاقة الوثيقة بين فيتامين “سي” وتحسين المزاج، وتوصي تقارير طبية بتناول مكملات الفيتامين لتخفيف القلق والاكتئاب.
الفولات. فيتامين “ب9” أو الفولات من العناصر التي تسهم في بناء الخلايا الجديدة في الجسم، وإنتاج الجسم لهرمون السيروتونين.
المغنيسيوم. يساعد المغنيسيوم على تخفيف توتر العضلات والإمساك، وزيادة الإحساس بالاسترخاء.
أوميغا3. دهون أوميغا3 من العناصر الضرورية لوظائف الدماغ، وتعزيز القدرات المعرفية والذاكرة، وتحفيف الاكتئاب، وتحسين الحالة المزاجية. توجد دهون أوميغا3 في الأسماك الزيتية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *