4 نصائح رئيسية لديكور منزل المقبلين على الزواج

لهن - يقترب موسم الأعراس الشتوية وتقترب معه التحضيرات والتجهيزات لمختلف الأمور التي ترتبط بفترة ما قبل و ما بعد ليلة الزفاف، ومن هذه الأمور موضوع ديكور منزل العروسين أو عش الزوجية حيث يجب الانتباه للتفاصيل الدقيقة وما تحمله من تأثير إيجابي في حال تطبيقها بالشكل المناسب أو من تأثير سلبي في حال تم تجاهلها.

تشارك مصممة الديكور الداخلي لدى كاري، مي الحكيم، خمس نصائح يمكن تطبيقها بسهولة عند ترتيب ديكور المنزل الجديد للحصول على نتيجة أفضل وديكور أجمل:

الوسائد

عند اختيار الوسائد يجب النظر في عدة أمور كتصميم الوسائد وألوانها وأحجامها وحتى عددها في الغرفة. ننصح باستخدام ألوان إيجابية كالأخضر مع نقوش نباتية حيث يتميّز هذا اللون بسمته المريحة والإيجابية. يختلف نوع الوسائد وحجم الوسائد حسب كل أريكة ولكل بشكل عام ننصح بالأرائك المتوسطة الحجم حيث يمكن التحكم بعددها لملائمة ديكور الغرفة ككل.

الساعات

بالرغم من توفر ساعة في كل معظم الأجهزة التي نستخدمها في حياتنا اليومية فإن ساعة الحائط تبقى عنصراً لا يمكن الاستغناء عنه في ديكور أي منزل. وكما ذكرنا سابقاً فإن اللمسات الطبيعية ستمنح طابعاً جميلة وهادئاً على المنزل، لذا ننصح بوضع ساعة من الخشب الفاتح اللون وبتفاصيل .

المصابيح

إضافة إلى اللمسات الطبيعية فإن للتفاصيل العملية أيضاً مكانة لا تقل أهمية. مصباح المنزل هو قطعة لا يمكن الاستغناء عنها فسواء كان مصباح للقراءة أو مصباح حائط أو مصباح طويل في زاوية الغرفة فإن لكل منها أهميته الخاصة. ننصح بمصباح طويل في زاوية الغرفة يوفر إضاءة واسعة ويحمل بذاته تصميم أنيق يجمّل ديكور المنزل.

المرايا

من القواعد الرئيسية في عالم الديكور والتصميم الداخلي هي الجميع بين المصابيح والمرايا حيث يضيف ذلك عمقاً ملحوظاً على ديكور الغرفة، كما لتصميم المرآة نفسها تأثير آخر يؤخذ بعين الاعتبار. ننصح بمرآة ملفتة للأنظار بلون ذهبي مثلاً وتفاصيل جذابة، كما يمكن للمرآة أن تحاكي تصميم ساعة الحائط كما ذكرنا سابقاً فمثلاً إذا كانت الساعة دائرية الشكل فإن المرآة ستكون دائرية وهكذا.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *