إلتصاق اللسان يصيب الأطفال الذكور أكثر من الإناث
لهن - فاطمة بدار

أكد الدكتور صابر عبد المقصود استشاري جراحة التجميل ونحت القوام والعيوب الخلقية للأطفال أن هناك عيب خلقى قد يولد به بعض الأطفال يجب التدخل بشكل سريع لإصلاحه وذلك من أجل ضمان حياة مستقرة للطفل فى المستقبل وهذا المرض هو إلتصاق اللسان وهو تشوه خلقي يحدث عندما يكون لجام اللسان الموجود في الجزء السفلي من اللسان قصير جداً أو مربوط باسفل اللسان مما يمنع حركة اللسان.

وقال الدكتور صابر عبد المقصود أن هذه المشكلة تتسبب فى صعوبة في الرضاعة عند الاطفال الرضع وصعوبة في الكلام عند الاطفال الاكبر سناً ، وايضاً قد يسبب مشاكل في الاسنان بسبب الفراغ بين الاسنان الامامية السفلية وبشكل عام هذه المشكلة شائعة عند الذكور بنسبة أعلى من الإناث .

وأضاف عبد المقصود من أبرز أعراض الإصابة بإلتصاق اللسان التي تظهر على الطفل هي عدم قدرة الطفل على رفع لسانه فلا يتمكن الطفل من رفع لسانه حتى أسنانه العلوية كما أن الطفل لا يتمكن من تحريك أطراف لسانه في أي مكان من الفم كأي طفل طبيعي .

وأوضح الدكتور صابر عبد المقصود أن العلاج يتم عن طريق فصل اللسان جراحيا عن أسفل الفم بتحرير اللسان المربوط أو الملتصق عن طريق قطع اللجام حتى يتمكن الطفل من سهولة حركته ويتم عمل الجراحة فى أول اكتشاف الالتصاق ولا توجد أى أضرار بعد إجراء ذلك.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *