قومى المرأة يجتمع ويعلن عن لقاءات جديدة تناصر المرأة وقضاياها
لهن - فاطمة بدار

عقد المجلس القومي للمرأة اليوم اجتماعه الدوري برئاسة الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس ، وبحضور عضوات وأعضاء المجلس ، لعرض خطط عمل لجانه خلال الفترة القادمة .

و أكدت الدكتورة مايا مرسى أن المرحلة القادمة سوف تشهد قيام المجلس بالعديد من الأنشطة من اهمها تنظيم مجموعة من الفاعليات حول قضية مناهضة العنف ضد المرأة ، واستكمال قاعدة بيانات القيادات النسائية المحلية الواعدة وذلك فى ضوء الاستعداد لانتخابات المجالس المحلية القادمة ، إلى جانب تطوير الخطاب الدينى فيما يخص قضايا المرأة .

كما أشارت رئيسة المجلس الى التعاون مع وزارة الثقافة فى تنظيم العديد من الندوات الثقافية حول قضايا المرأة المختلفة بجميع محافظات الجمهورية ، كما أعلنت أن المجلس بصدد إطلاق برنامج تدريبي على الشمول المالى للمرأة بجميع محافظات الجمهورية .

ولفتت أيضا إلى استمرار العمل على مشروعى قانون عاملات المنازل ،ومناهضة العنف ضد المرأة، فضلا عن استكمال التوعية المجتمعية بأهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية ومواقع صنع القرار ، الى جانب استكمال برنامج معا لنبقى الذى يستهدف تأهيل المقبلين على الزواج .

كما أكدت استمرار المجلس فى التوعية بقضايا وحقوق المرأة ذات الإعاقة بجميع المحافظات ، واستمرار العمل على التوعية الصحية للمرأة الريفية بجميع محافظات الجمهورية، والتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ، وتوفير القوافل الطبية للمرأة في جميع التخصصات .

الى جانب استمرار عمل منتدى منظمات المجتمع المدني في مناقشة قضايا المرأة، معلنه أن المجلس بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع معهد اعداد القادة لتنفيذ لقاءات في الجامعات والمعاهد العليا للتوعية بقضايا المرأة.

واضافت الدكتورة مايا مرسى أن المجلس يستكمل العمل على استخراج الرقم القومي لجميع سيدات مصر فى جميع محافظات الجمهورية ، الى جانب إلقاء الضوء على دور المرأة في مجال البحث العلمى .

د.مايا مرسي

د.مايا مرسي

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *