انطلاق مؤتمر رياضة المرأة العربية مارس القادم

استطاعت المرأة العربية أن تخطو خطوات واثقة نحو تحقيق إنجازات تاريخية في مختلف الألعاب الرياضية، ويأتي هذا المؤتمر ليوثق حركة التطور والتغيير التي تشهدها معظم الألعاب الرياضية في كافة الأندية العربية.
تنظم الجمعية المصرية للاجتماع الرياضي برئاسة الدكتور عصام هلالي مؤتمر رياضة المرأة العربية بين التحديات والفرص في شهر مارس من عام 2019 في دورته الأولى، ويناقش المؤتمر عدة محاور منها: تمكين المرأة العربية من الممارسة والمنافسة الرياضية وإدارة الرياضة، والتعرف على التجارب العالمية الناجحة في قطاع رياضة المرأة، ومدى إسهامات بعض السيدات من الدول العربية في الرياضة على المستوى الوطني والعربي والدولي.
كما يهدف المؤتمر إلى دراسة التشريعات والقوانين فيما يخص رياضة المرأة واقتراح تحديثها وفقاً لرؤية أفضل، وأدوار الإعلام الرياضي العربي نحو رياضة المرأة العربية لتحقيق زيادة الطلب على الممارسة والمنافسة.
يقام مؤتمر رياضة المرأة العربية في القاهرة تحت رعاية كل من وزارتي الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي ، والمجلس القومي للمرأة بمصر، بالإضافة لعدة ورش عمل يتم التجهيز لها من أهمها: (التحرش الجنسي في الرياضة (الأسباب – الوقاية والعلاج)، تأهيل إصابة الرباط الصليبي الأمامي للركبة (ACL)، تأهيل مدرب اللياقة البدنية، التغذية للرياضيين، إدارة الأندية الصحية، تنظيم وإدارة المهرجانات الترويحية).

thumb

thumb

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *