تناولي هذه الاطعمة لتحفيز الكولاجين

هناك بعض الأطعمة التي تفيد في تحفيز الكولاجين، مثل:

الأسماك

الأسماك تحتوي على الأحماض الدهنية مثل زيت الأوميجا 3 الذي يساعد على تحفيز خيوط الكولاجين، خصوصاً سمك السلمون الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين، فهو يساعد على بناء الأنسجة التالفة بسبب التعرض إلى أشعة الشمس، ويساعد على تحفيز الجسم على إنتاج كريات الدم الحمراء التي تساعد على الوصول إلى خلايا البشرة، وتناول أي نوع من السمك مهم.

اللحوم

تحتوي اللحوم الحمراء مثل العجل والأبقار واللحوم البيضاء مثل الدجاج والأرانب على نسبة عالية من البروتينات المهمة لصحة البشرة، لذا من المهم تناول هذه اللحوم، لأنها تساعد على زيادة نسبة الكولاجين في البشرة.

 المشروم 

فطر عيش الغراب هل النباتيين لن يستطيعوا الحصول على الكولاجين؟ هذا خطأ فالمشروم لا يعتبر نوع من اللحم لأنه من الفطريات المسموح للنباتيين تناولها، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، المهمة لتنشيط الدورة الدموية في الجسم ووصول الدم إلى الأنسجة وبالتالي تحفيز إنتاج الكولاجين.

 المكسرات

تحتوي المكسرات على زيت الأوميجا 3 المهم لتغذية البشرة، كما تحتوي على نسبة عالية من البروتينات المهمة لصحة الجسم. 

الكاكاو

هل تعرفين فوائد بذور الكاكاو في التخلص من التجاعيد خصوصاً تجاعيد الوجه والعين؟ يمكنك استبدال قهوتك الصباحية بحبوب الكاكاو ذات النكهة الرائعة واستقبال يومك بحيوية ونشاط لبشرة خالية من التجاعيد.

الصويا

منتجات الصويا لها مفعول السحر في تحفيز الكولاجين الطبيعي فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، يمكنك تناول جبن الصويا أو الألبان وأيضا الشاي الأبيض والطماطم، فمن مميزات الصويا أنه يساعد على تحفيز الكولاجين في فترة 6 أشهر إذا تم تناوله.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *