وسائل تساعك في تحقيق الرشاقة

ينصح الاختصاصيون عامة بممارسة الرياضة دائماً عند السعي إلى تخفيف الوزن. لكن قد يكون من الممكن تخفيف الوزن بأبسط الطرق التي يمكن ان نعتمدها في حياتنا. هي طرق قد لا نعيرها اهمية، لكنها تؤدي فعلاً إلى تخفيف الوزن بسرعة غير متوقعة من دون ممارسة الرياضة.

أولاً: خففي الانوار أثناء الأكل وتجنبي الضجة:

أظهرت الدراسات أن المطاعم التي تقدم الاطعمة السريعة التحضير التي تعتمد أنواراً خافتة وحيث تكون الموسيقى هادئة يأكل فيها الأشخاص بمعدل 175 وحدة حرارية أقل، مقارنة بمطاعم أخرى مع أنوار قوية وموسيقى صاخبة، ما يساعد في المدى البعيد على تخفيف الوزن.

ثانياً: اعتمدي طبقاً اصغر حجماً

نعتمد غالباً اطباق كبيرة الحجم، لكن في الواقع تبين أن اعتماد الطبق الأصغر حجماً يساعد على تناول كميات أقل من الطعام، ما يساعد على تخفيف الوزن.

مواضيع ذات صلة

وداعاً للتعب والإرهاق والبشرة الباهتة... مشروب سحري...

ثالثاً: احرصي على قياس الوزن

تساعد مراقبة الوزن والحرص على قياسه من وقت إلى آخر، على ضبطه وعلى الاعتراف بزيادة الوزن التي يمكن أن تحصل احياناً. فبدلاً من تجاهل تكدس الكيلوغرامات، يمكن عندها العمل على خفضها.

رابعاً: نامي بمعدل كاف

عندما نشعر بالنعاس نميل إلى الإفراط في الأكل بطريقة عشوائية. وغالباً ما تكون المشكلة عندها نفسية لا جسدية. من هنا اهمية النوم بمعدل كاف في حال الرغبة في تخفيف الوزن.

خامساً: تناول وجبة فطور غنية

يقصد بذلك تناول وجبة فطور متنوعة تؤمن حاجة الجسم من الطاقة من خلال أطعمة من المجموعات الغذائية الأساسية. بهذه الطريقة تزيد القدرة على السيطرة على الإحساس بالجوع، ولا يتم اللجوء إلى “اللقمشة” العشوائية غير الصحية خلال النهار.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *