وسائل لتنشيط الدماغ خلال رحلة العمل

إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون وسائل النقل العامة بشكل يومي، فعلى الأرجح ستلجأ إلى هاتفك المحمول لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي لقتل الوقت، لكن الباحثين يعتبرون أنك تضيع فرصة هامة لتعزيز قوة عقلك خلال هذه الرحلة.
و تقول الدكتورة ليرون جاكوبسون، عالمة الأعصاب من لندن، إن تنقلنا اليومي من وإلى العمل، هو في الواقع فرصة مثالية لإعطاء أدمغتنا تمريناً ضرورياً للغاية.
وتأتي تصريحات الدكتورة جاكوبسون، بالتزامن مع إطلاقها أحدث ألعاب تدريب الدماغ، حيث تقول إن استبدال هاتفك المحمول بنشاطات أخرى مثل الكتابة أو الحياكة، يمكن في الواقع أن يجعلك أكثر ذكاء.
وفيما يلي مجموعة من النشاطات والوسائل التي يمكن أن تساعد على تعزيز قوة الدماغ خلال رحلة الذهاب إلى العمل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:
1- تدوين اليوميات
جرّب تدوين يومياتك خلال رحلتك بوسائل النقل العامة، وحاول أن تكتب أي شيء سلبي تريد التخلص منه، وثلاثة أشياء تشعر بالامتنان من أجلها، حيث تجبرك الكتابة اليومية بهذه الطريقة على الانتباه واستخدام الذاكرة واستخدام اللغة بشكل خلاق.
2- تعلم مهارة جديدة
يساعد تطوير مهارات جديدة على تقوية مسارات الدماغ العصبية، وهذا يمكن أن يجعل تعلم المهارات المستقبلية أكثر سهولة. لذلك يمكنك في المرة القادمة التي تستخدم فيها الحافلة للذهاب إلى العمل أن تبدأ بتعلم لغة جديدة، أو إتقان مهارة ما يمكنك ممارستها وأنت جالك في الحافلة.
3- تمرينات التأمل
عادة ما يرتبط التأمل بالجلوس في مكان هادئ بعيداً عن ضوضاء المدينة، لكن في الواقع يمكن ممارسة التأمل على نطاق أوسع، وخاصة أثناء تنقلاتك من وإلى العمل، فالأمر كله يدور حول قضاء وقتك في التعلم، لتكون أكثر تركيزاً على اللحظة الحالية.
4- ممارسة هواية ممتعة
يمكن استغلال الوقت الضائع في الحافلة بممارسة هواية ممتعة ومفيدة، مثل الحياكة، وبالإضافة إلى الحصول على نتيجة ملموسة من هذه الهواية، يمكن أيضاً تمرين عضلات الدماغ وتعزيز الذاكرة بهذه الطريقة.
5- ممارسة الألعاب العقلية
بدلاً من تصفح مواقع التواصل الاجتماعي خلال الرحلة إلى العمل، يمكنك استخدام هاتفك لشيء أكثر فائدة للعقل، مثل ممارسة الألعاب العقلية المتوفرة عبر العديد من التطبيقات، فالتفكير وإجراء الحسابات ومحاولة حل الألغاز، يساعد على تمرين عضلات الدماغ.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *