الألعاب الإلكترونية خطر على حياتك الزوجية

مصروف البيت، أو العنف الأسري، أو تدخل الحموات، أو حتى إدمان المخدرات.. لن تكون وحدها التي تتصدر قائمة المسببات الأساسية للطلاق داخل الأسر، بل يمكن ان تجد منافسة كبيرة من وافد جديد إلى تلك القائمة، وهو الألعاب الإلكترونية، فقد كشفت عدة تقارير عالمية عن تنامي خطر الألعاب الإلكترونية على الاستقرار الداخلي لكثير من الأسر عبر العالم.

أحدث تلك التقارير ما كشف عنه موقع “ديفورس أونلاين” البريطاني حول تقديم 200 وثيقة طلاق في المملكة المتحدة منذ بداية العام الجاري، كتب أصحابها “لعبة فورت نايت” في خانة السبب الرئيسي للطلاق، وأشار التقرير إلى أن هذه الأرقام تعادل نحو 5% من أصل 4665 وثيقة طلاق تم تقديمها منذ بداية 2018.

لم يحدد التقرير كيفية تسبب اللعبة في انفصال الأزواج، لكن خبراء قالوا: إن السبب ربما يكون زيادة إدمان هذه اللعبة وطبيعتها المستهلكة للوقت، لا سيما أن نصف لاعبي “فورت نايت” من الشباب البالغين.

وتدور لعبة “فورت نايت” حول فكرة البقاء على قيد الحياة، وهي تشبه كثيرا فيلم Hunger Games، حيث يطلب من اللاعب قتل أي شخص آخر لينجو هو فقط في النهاية. وأطلقت شركة Epic Games هذه اللعبة العام الماضي، وهي لعبة مجانية، واكتسبت شهرة كبيرة، لدرجة أن 70% من لاعبيها أصبحوا يشترون عناصر رقمية مثل ملابس جديدة لشخصياتهم، وينفقون ما يعادل 85 دولارا على هذه الإكسسوارات.

وفي إبريل الماضي، حققت “فورت نايت” مكاسب بقيمة 300 مليون دولار لشركة Epic Games. وبداية من يونيو الماضي، وصل عدد لاعبيها إلى 125 مليون شخص من جميع أنحاء العالم.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *