بعد انقطاع الطمث اهتمي بصحة أسنانك

شددت مجلة “وومان” على أهمية الاهتمام بصحة الأسنان في مرحلة انقطاع الطمث، حيث تؤثر التغيرات الهرمونية الطارئة على جسم المرأة، بعد تراجع إنتاج هرمون الأستروجين، خلال هذه المرحلة العمرية الحرجة بالسلب على الأغشية المخاطية في الفم مسببة نزيف اللثة مثلاً.
وأضافت المجلة النمساوية المعنية بالمرأة أن انخفاض كمية اللعاب خلال مرحلة انقطاع الطمث يتسبب في تدهور إعادة تمعدن الأسنان، فضلاً عن أن تراجع كثافة العظام له تأثير سلبي على عظام الفكين.
ولمواجهة هذه المخاطر تنصح “وومان” بالعناية الجيدة بالأسنان مع مراعاة استعمال فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة جداً للتغلب على الحساسية تجاه الألم.
كما يمكن أيضاً تدعيم صحة الأسنان بالتغذية الصحية، أي بتناول الأغذية الغنية بالفيتامينات الضرورية لصحة الأسنان، مثل فيتامين A وفيتامين D وفيتامين K1 وK2.
وتتمثل مصادر هذه الفيتامينات في منتجات الألبان، وصفار البيض، والأسماك الغنية بالدهون كالسلمون، بالإضافة إلى التخفيف من السكر، والابتعاد عن الدهون المتحولة، مثل البطاطس المحمرة، والسمن النباتي.
وبشكل عام، يجب زيارة طبيب الأسنان بصفة منتظمة وإجراء فحوصات دورية لاكتشاف الإصابة بأي مرض مبكراً وعلاجه في الوقت المناسب.
ولتجنب الاستجابات التحسسية، فعلى أصحاب البشرة الحساسة الاقتصار على استخدام المستحضرات، التي لا تشتمل على مواد مسببة للحساسية مثل المواد الحافظة، أو المواد العطرية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *