بالصور: فعاليات التصفية النصف نهائية لمسابقة كايرو ونتر فاشون شو
 سمر ياسين*وليد خيرى*حسين رجب
سمر ياسين*وليد خيرى*حسين رجب
لهن - فاطمة بدار

إنطلقت فعاليات التصفية النصف نهائية لمسابقة كايرو ونتر فاشون شو أمس الجمعة بمقر أكاديمية كايرو فاشون شو بالقاهرة، والتى تضم أكثر من 60 مشترك من بلدان الدول العربية المختلفة .

وقالت سيدة الأعمال سمر ياسين: المسابقة تنقسم إلى مراحل: الأولى التقدم عن طريق موقع الشركة ويتم إختيار المتميزين منهم، والثانية خوض إختبار نصف نهائي يتم رسم 2 تصميم مستوحى من العصر الروماني لموضة الشتاء .

وأضافت: على أن تتم المرحلة النهائية بشهر نوفمبر المقبل بإحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة، و تضم المسابقة هذا العام أكثر من 60 مشترك من مصر والجزائر وسوريا وليبيا .

و شارك أعضاء لجنة التحكيم والتى تضم خبراء فى مجال الأزياء والموضة حيث يشارك كلاً من: لجنة التحكيم برئاسة السيدة سمر ياسين ويشاركها مصمم الأزياء بهيج حسين، مصمم الأزياء وليد خيري أستاذ تصميم الأزياء، مصمم الأزياء حسين رجب أستاذ تصميم الأزياء.

وصرح مصمم الأزياء بهيج حسين ل ( لهن ): أنها المرة الثانية التى يشارك فيها مع أكاديمية سمر فاشون شو، وأنه يحب الإطلاع على مصممى الأزياء الشباب وأفكارهم لأنهم المستقبل .

وتابع بهيج حسين : فيه مواهب فذة وجميلة فى مجال صناعة الأزياء ولكن بعد المسابقة للأسف ينتابهم حالة من الكسل، وأنا أحب أفيد وأشجع كل متسابق بخبرتى وإبداء النصائح .

وعن الكوليكشن الجديد للمصمم بهيج حسين، قال: أنه يقوم حاليا بالتحضيرات لخريف وشتاء 2019، ونقوم أيضا بالتحضير لعرض الأزياء الذى كان مقرر أن يكون فى نوفمبر ولكن سيتم تأخيره، وسيكون أقوى من عرض سينمانيا السابق سأستوحى من العائلة المالكة فى كل دول العالم وسيكون رويال كوليكشن .

وأضاف المصمم بهيج حسين: سأقوم بالتدريب وإعطاء كورسات فى تصميم الأزياء بالجامعة الأمريكية عن طريق منظومة بها تسمى كيميت .

ومن جانبه، قال وليد خيرى - مدرس تصميم أزياء - : أشارك للمرة السادسة مع أكاديمية سمر فاشون وبكون سعيد جدا عندما أرى أجيال جديدة من الشباب بأفكار وتصميمات جديدة يريدون التعليم والتصميم وأن يصلوا لحلمهم وهذا ماتقدمه سيدة الأعمال سمر ياسين .

وأشار إلى أن المسابقة تختلف فى كل مرة عن الأفكار وبيتم الحدث الكبير إختيار الأفضل فى الفاشون شو الخاص بالموسم طبقا للشروط التى من أهمها أن يكونوا دارسين وليسوا رسامين فقط .

وأضاف وليد خيرى : التعليم والدراسة أساس مهم فى كل مجال وليست الهواية فقط، فعلى سبيل المثال المصمم العالمى فالنتينو كان ببخطط فقط وبعد دراسته أصبح من أشهر مصممى الأزياء فى العالم .

وفى نفس السياق، قال حسين رجب - مدرس ومصمم أزياء -: وجود مسابقة يتنافس عليها دارسين من الشباب لتعليم تصميم والأزياء شىء مهم وكبير جدا لنا فى مصر كنا نحتاج له كثيرا .

وأضاف حسين رجب: لابد أن نهتم أكثر بمجال الأزياء ودعم المصممين الكبار للمبتدئين، مشيرا إلى أنه فى مصر يتم معرفة مصمم كبير واحد فقط لذا لابد من إلغاء تلك الفكرة ودعم الأجيال الجديدة والإهتمام بهم إعلاميا .

جدير بالذكر أنه تم تكريم محررة لهن على هامش الفعالية وبعض الزملاء الصحفيين المهتمين بالموضة والأزياء .

إليكم جانب من فعاليات المسابقة والتكريم :

مصمم الأزياء بهيج حسين

مصمم الأزياء بهيج حسين

 مدرس الأزياء وليد خيرى

مدرس الأزياء وليد خيرى

 مصمم ومدرس الأزياء حسين رجب

مصمم ومدرس الأزياء حسين رجب

 محررة المجلة فاطمة بدار مع سيدة الأعمال سمر ياسين

محررة المجلة فاطمة بدار مع سيدة الأعمال سمر ياسين

 بهيج حسين يوجه نصائحه للمتنافسين

بهيج حسين يوجه نصائحه للمتنافسين

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *