خطوات بسيطة للحصول على أظافر لامعة وقوية

لهن - تهذيب الأظافر هو أحد أهم السبل كي تظلي بمظهر جميل خلال العيد، فيجب أن تقومي ببردها بمجرد أن تنمو و عندما تقومين بالبرد تجنبي قدر الإمكان أن تبرديها في اتجاهين بل احرصي على أن يكون البرد في اتجاه واحد و يجب أن تقومي ببردها عندما تكون جافة تماماً لأنها لو كانت مبتلة فستكون ضعيفة مما يسهل تعرضها للتكسر.

زيت فيتامين هـ أو E
يجب أن تخصصي مرة واحدة على الأقل في الأسبوع كي تقومي بالعناية بأظافر يديك و قدميك يمكن ذلك عن طريق تبليل قطنة بزيت فيتامين هـ ثم تمريرها على الأظافر و الجلد الذي يحيط بها و من ثم قومي بدفع جلدك برفق باستخدام كريم مرطب و بعد ذلك ضعي عليها طبقة من مقوي الأظافر حتى تقومي بتقويتها.

ابتعدي عن مادة الأسيتون
- ابتعدي عن استخدم أنواع طلاء الأظافر التي تحتوي على مادة الأسيتون لأن هذه المادة تتسبب في تعرض الأظافر للجفاف و الهشاشة و ينصح بإستخدام أنواع طلاء الأظافر التي تحتوي على مادة الأسيتات لأنها تجعل الأظافر رطبة و قوية.

شرب الماء
احرصي على شرب كميات وفيرة من السوائل و لا سيما الماء حتى تحافظي على جسمك رطباً لأن رطوبة جسمك تساهم في شكل أظافرك و صحتها.

الحليب
اشربي الحليب لأنه يحتوي على عنصر الزنك الذي يساهم في تقوية الأظافر.

البروتينات
يجب أن تحصلي على كميات متوازنة من البروتينات لأن الأظافر تتكون من طبقات من البروتينات يطلق عليها اسم الكيراتين و لذلك فإن البروتين الذي يدخل إلى جسمك يؤثر بشكل مباشر على أظافرك و نموها و مظهرها العام و يجب أن تحصلي على البروتين من أكثر من مصدر مثل اللحوم الحمراء و البيضاء و اللبن و منتجاته و الصويا.

العناصر الغذائية المفيدة
تناولي الأغذية التي تحتوي على عنصر الحديد و أحماض أوميغا 3 الدهنية لأنها تعطي مظهرا صحيا لأظافرك و تحميها من التشقق و أيضا شعرك و بشرتك و هي متوفرة في الحبوب الكاملة و الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ و المكسرات.

لا تستخدمي أظافرك فيما يضرها
- لا تقومي باستخدام أظافرك كأداة تفتحي بها الأشياء أو تجذبيها بها لأن هذا يتسبب في إضعافها و تعريضها للهشاشة مما يجعله سهلة التكسر و يجعل نموها أقل من الطبيعي.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *