طبيب: المنظار طفرة حقيقية فى علاج دوالى الخصية

صرح الدكتور حسام المهدي مدرس جراحة الأوعية الدموية بالقصر العيني أن تقنية علاج دوالى الخصية بالمنظار بات من الطرق الأسهل والتقليدية للتخلص من الدوالى بشكل أسهل وأسرع كما يعد إستخدام المنظار تقنية مبتكرة وجائت لتحل محل الجراحات التقليدية التي يفتح فيها البطن بفتحات كبيرة تطيل بقاء المريض بالمستشفي بعد العملية ولكن هذه الطريقة توفر على المريض البقاء فى المستشفى فترات طويلة .

وقال الدكتور حسام المهدى أن دوالي الخصية دون علاجها تسبب ضمور في الخصية و بالتالى تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية و تسبب انخفاض الخصوبة أو العقم وهى نسبة وجودها في الرجال المصابين بالعقم تصل إلى 40 % كما أن عمليات دوالى الخصية بالمنظار تعالج العقم وتعمل على تحسين السائل المنوى .

وأضاف الدكتور حسام المهدى أن أفضل الطرق العلاجية لدوالى الخصية على الإطلاق هى جراحة المنظار وخاصة أن هذه الجراحة لا تحتوى على عوامل خطورة كالطرق السابقة ويسهل اجراؤها فى وقت قليل بحيث يقوم الجراح بربط الاوردة التي بها ارتجاع من خلال ٣ ثقوب بالبطن فقط لا يتعدي الواحد منها نصف سم دون أدنى مضاعفات.

واشار المهدى أن علاج الدوالى بالمنظار تعمل على تقليل احتمالات رجوع الدوالي بعد الربط وارتفاع مستوى هرمون الذكورة مع زيادة فرص الحمل بعد الإجراء الجراحي ويمكن للمريض مغادرة المستشفى في يوم إجراء العملية نفسه.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *