5 اخطاء في حق شعرك تجعلك أكبر سناً

الشعر والبشرة ثنائية مترابطة تشكل الأساس الذي يقوم عليه جمال النساء، وكما تمنح البشرة المتألقة والنضرة المرأة شعوراً بالشباب والتجدد، لا يقل مظهر الشعر أهمية في هذا الشعور.

خبير التجميل وتصفيف الشعر أنتوني نادر تحدث إلى صحيفة ديلي ميل، عن مجموعة من الاخطاء في العناية بالشعر، تجعل المرأة تبدو أكبر سناً مما هي عليه في الواقع، وهذا أمر لا ترغب به معظم النساء.

1- اختيار الخطوط الدقيقة
في حين أن النمط التصويري الذي يعتمد على الخطوط الدقيقة والصارمة يمكن أن يكون مناسباً في العشرينات من العمر، فعلى الأرجح لا يناسبك في الأربعينات، ومع التقدم في العمر، ينصح نادر بأن تكون التسريحة أكثر نعومة وتلقائية، وأوضح أن النهايات المشدودة الأكثر نعومة مناسبة للنساء في منتصف العمر.

2- الشعر المستقيم
لطالما كان الشعر المستقيم من أهم اتجاهات التجميل، لكن عندما تدخل المرأة في منتصف العمر يمكن أن يتغير الأمر، وينصح بهذا الصدد، أن تترك المرأة شعرها ليبدو أكثر كثافة وليس بالضرورة أن يبدو مشتقيماً وانسيابياً، لأن ذلك يؤثر على مظهرها، ويضيف المزيد من السنوات إلى عمرها.

3- اختيار الألوان الداكنة للصبغة
تلجأ العديد من النساء إلى الألوان الداكنة لإخفاء الشيب، لكن أنتوني يعتقد أن الألوان الخفيفة أفضل في هذا المجال، حيث يبدو الشعر طبيعياً أكثر، في حين أن الألوان الداكنة تظهر شعرك وكأنه شعر مستعار، وما يلبث الشعر الرمادي بالظهور جلياً مع مرور الوقت.

4- إهمال الغرّة
الغرة من الأساليب والحيل المميزة التي تجعلك تبدين أصغر سناً، فهي من جهة تمنح وجهك مظهراً متجدداً، ومن جهة أخرى يمكن أن تغطي التجاعيد والخطوط الدقيقة على جبينك.

5- استخدام الشامبو الخاطىء
بمجرد أن تصل المرأة إلى منتصف العمر، يصبح الشامبو العادي غير فعال في الحفاظ على شعرها، وهي بحاجة إلى نوعية خاصة من الشامبو تمنح شعرها الحيوية والنضارة التي يحتاجها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *