كيف تعتني بنباتات المنزل أثناء سفرك

إذا كنت ترغب بقضاء رحلة خارج البلاد، فلا بد أنك تخطط لكل شيء، من مكان الإقامة، إلى الأماكن التي ترغب بزيارتها، إلى الأشياء التي تريد شراءها، ولا تنس بالتأكيد، التأمين على منزلك وحيواناتك الأليفة، ولكن ماذا عن النباتات التي تحتاج إلى عناية مستمرة؟
من الضروري أن تضع النباتات التي تحتفظ بها في المنزل بعين الاعتبار، عندما ترغب بالسفر، خاصة إذا كانت رحلتك تمتد إلى عدة أيام أو أسابيع، وهي مدة زمنية لا تصمد خلالها الكثير من النباتات دون رعاية.
وفيما يلي بعض النصائح، للحفاظ على النباتات عند السفر خارج البلاد، بحسب موقع هاوس آند بروبرتي:
1- اقتناء النباتات التي تعيش دون ماء لفترة طويلة
عندما ترغب باقتناء نباتات في المنزل، وكنت من كثيري الأسفار والتغيب عن المنزل، فيفضل اختيار أنواع معينة من النباتات، القادرة على الصمود في الظروف الجوية الصعبة، مثل الصبار، الذي يعيش بدون ماء لفترة طويلة.

2- إبعاد النباتات عن أشعة الشمس
المشكلة الأكبر عند ترك النباتات لفترة طويلة دون رعاية هي نقص الماء، لذلك يجب إبعاد أصص النباتات عن أشعة الشمس المباشرة، التي تتسبب بتبخر الماء منها.
3- تجميع النباتات
إن تجميع النباتات مع بعضها البعض خدعة رائعة لخلق مناخ رطب مناسب لها، مما يقلل من التأثير السلبي للري غير المنتظم، عند التغيب خارج المنزل لوقت طويل. وذا كان الجو حاراً، يمكن إضافة بعض أوراق الصحف إلى التربة للحفاظ على الرطوبة لأطول فترة ممكنة.

4- اقتناء بعض أدوات السقاية
تتوفر في الأسواق بعض الأدوات والأجهزة، التي تسمح بسقاية النباتات بشكل آلي، ويمكن اقتناء مثل هذه الأدوات في المنزل للحفاظ على النباتات خلال غيابك.
5- استخدام الحيل اليديوية
يمكن أيضاً اللجوء إلى بعض الحيل اليديوية، للحفاظ على النباتات خلال السفر، مثل وضع طرف قطعة من القماش في كوب من الماء، والطرف الآخر في التربة، مما يساعد على امتصاص النباتات للرطوبة.
6- الاستعانة بأحد الأصدقاء
وأخيراً، يمكن الاستعانة بأح الاصدقاء لسقاية النباتات عنك أثناء غيابك خارج المنزل.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *