طرق إختيار لحوم العيد

لهن - يتميز عيد الأضحى بتناول اللحم، فحول “الأضحية” تقام الإجتماعات العائلية والإحتفالات، لذا من المفضل إختيار اللحوم بطريقة سليمة لتحضير أشهى الوجبات لك ولضيوفك. ما هي المعايير التي يجب إتباعها لإختيار أفضل أنواع اللحوم؟ إكتشفيها هنا!

1- إختاري قطعة اللحم الصحيحة:
إختاري أنواع اللحوم المناسبة بحسب أطباقك، الموزات لأطباق الأرز، الفيليه للستيك وريش الغنم لورق العنب. خلال شرائك لحم البقر أو لحم الغنم من المفضل إختيار اللحم من الأرداف، الضلوع أو الخاصرة. تتميز هذه القطع بطرواتها ومن المفضل طهيها بوقت قليل على درجة حرارة مرتفعة. يمكنك إستخدام هذه القطع لتحضير أصابع البفتيك المحشوة باللحم المفروم مثلاً. أما إذا اخترت لحم الكتف أو الساق، من المفضل تحضيرها مسبقاً، فهي قاسية، إنقعيها أولاً من ثم اشويها أو اقليها لوقت طويل على نار هادئة.
2- لحم مع أو بدون عظام:
يمكنك إختيار اللحم بحسب رغبتك مع أو بدون عظام، لكن من المهم ان تعرفي ان اللحم مع عظامه يعطي نكهة ألذ في الطبخ ويساعد بتقليص وقت الطهي بما ان العظام تساعد بنشر الحرارة، جربي مثلاً تحضير محشي ورق العنب مع ريش الغنم.
3- إستخدمي حواسك:
إستخدمي نظرك لإختيار قطع اللحم التي تحتوي على القليل من الدهون، فهذه القطع البيضاء تنكه اللحم، إضافة إلى ذلك، هي تساعد على إبقاء اللحم طرياً وكثير السوائل. لكن تجنبي قطع اللحم التي تحتوي على قطع دهون كثيرة، فهي غير صحية وتؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.
إستخدمي حاسة الشم، فمن خلال رائحة اللحم تعرفين إذا كان اللحم طازجاً.
إستخدمي اللمس: إلمسي اللحم قبل شرائه عندما يكون ذلك متاحاً، وهو لا يجب ان يكون قاسياً جداً، ولا ليناً جداً

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *