5 طرق للتعامل مع الشريك المتعجرف

يعاني الكثير من الأشخاص من أمراض نفسية وعقد نقص تدفعهم للتعامل مع شريك حياتهم بطريقة فوقية، الأمر الذي يؤدي إلى وقوع مشاكل كثيرة، وحدوث شرخ كبير في العلاقة الزوجية.

ولكي يتعامل المرء مع شريك الحياة الذي يعاني من التعجرف، يجب عليه اتخاذ العديد من الإجراءات التي تضمن له حل المشكلة بأقل الخسائر، وتنقذ الحياة الزوجية من الانهيار.

فيما يلي 5 طرق ينبغي على المرء اتباعها إن كان يعاني من عجرفة شريك حياته، بحسب ما ورد في موقع “سايكولوجي توداي” الإلكتروني:

1. إذا كنت مع شخص مصاب بجنون العظمة وتعاني من القلق واليأس من تصرفاته، فلا تفقد أعصابك لكي تتمكن من التعامل معه بطريقة سليمة، وتحل هذه المشكلة بشكل عقلاني.

2. إن أردت تغيير شريك حياتك المتعجرف، حاول أن تكون قدوة له في التواضع، وأن تناقش الأمر معه دون أن تلجأ إلى الشجار أو التصعيد.

3. استشر أصدقاءك وأفراد عائلتك، حيال المشكلة مع شريك حياتك، وتجنب كتمان الأمر، علّك تحظى بنصيحة تمكنك من تخليص نصفك الآخر من عجرفته وتعاليه عليك.

4. يمكنك اللجوء إلى أخصائي نفسي إن استمرت المشكلة مع شرك حياتك، وذلك لطلب المشورة واتباع طريقة علاج تمكنك من التعامل معه.

5. يعتبر التعجرف عقدة نقص لدى الإنسان، لذا اعمل على تشجيع نصفك الآخر على الانخراط في النشاطات التي تحقق له الثقة بالنفس، وتجعله فخوراً بنفسه بالطريقة السليمة

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *