الماء بالليمون لنزول الوزن

لهن - شرب المياه مع الليمون سيساهم في نزول الوزن وحرق الدهون في الجسم بالاضافة الى كونه مشروب قليل السعرات، منعش ومعزز للمناعة فالسعرات الحرارية في كوب منه لا تزيد عن 11 سعرة حرارية. وفي نفس الوقت ستحصل على قسم من احتياجاتك اليومية لفيتامين C من خلاله. لكن تجنب اضافة اي محليات اليه مثل السكر أو العسل فانت بهذا ستزيد من سعراته الحرارية. ولربما قد ننصحك باستخدام القشة لشربه للتخفف من تأثير الحموضة العالية والمباشرة على مينا الاسنان.

اذا فتناول المياه والليمون سوية قد يساعد بالفعل على نزول الوزن ويحمل فائدة لصحتك بحسب المختصين والخبراء، لكنه لن يكون الحل السحري ليذيب الدهون في جسمك لوحده. اذ يجدر بك ادراجه ضمن نظام غذائي محسوب السعرات الحرارية وغني بالمغذيات والعناصر الضرورية لك. مع التركيز على مصادر الألياف كالخضار والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات قليلة الدسم. كما ويجدر بك ممارسة النشاط البدني بما يتلائم معك وبما لا يقل عن نصف ساعة يومياً.

الليمون ونزول الوزن

اما الليمون وهو احد الحمضيات الغنية بفيتامين C ومركبات نباتية مثل البوليفينول التي تعمل كمضادات للاكسدة. بينت أغلب الدراسات أن تناول الحمضيات والليمون بشكل خاص قد يساهم بالفعل في تشجيع عمليات الأيض في الجسم أو منع تراكم الدهون فيه، وتعمل كمطهر طبيعي للجسم وطارد للسموم. وفقاً لدراسة أجريت عام 2008 ونشرت في مجلة Clinical Biochemistry and Nutrition فان مادة البوليفينول الموجودة في قشر الليمون تساهم في تحفيز الكبد على حرق الدهون ومنع تراكم الدهون في الجسم وبالتالي منع زيادة الوزن.

كما وفي تقرير نشرته الكلية الامريكية للتغذية عام 2005 فان تناول كميات كافية من فيتامين C يساهم في زيادة معدلات حرق الدهون.

وعلينا ان لا ننسى أن الالياف التي يحويها الليمون كالبكتين تساهم بشكل كبير في ضبط الشهية وزيادة الشعور بالشبع. ويعتبر الليمون معزز لصحة الجهاز الهضمي وواقي ضد الامساك والتلبكات المعوية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *