المكرونة ليست سبب للبدانة

على الرغم من التقدير العالي الذي يحظى به نظام البحر المتوسط الغذائي فيما يخص صحة القلب والرشاقة إلا أن الفكرة الشائعة عن المعكرونة أنها تسبب زيادة الوزن، وتتم الإشارة لها كاستثناء من النظام الصحي. لكن بعض الدراسات الحديثة تحدت هذه الفكرة الشائعة، وقامت بالتحقق من مدى تأثير المعكرونة على الوزن، وأظهرت أن ربط المعكرونة بالبدانة ليس منصفاً وليس حقيقياً.
تناول المعكرونة عدة مرات في الأسبوع ليس له تأثير على زيادة محيط الخصر وقد أجريت أبحاث الدراسة في جامعة بوزيلي الإيطالية، وقامت بتحليل البيانات الصحية والتغذوية لـ 1.5 مليون شخص على مدى 10 سنوات، إلى جانب مراجعة نتائج دراستين عن التغذية شارك في إحداها 25 ألف شخص والأخرى 23 ألف شخص.
ونُشرت نتائج الدراسة في دورية “نيوتريشن أند دايت” الإيطالية، وأظهرت أن تناول المعكرونة عدة مرات في الأسبوع ليس له تأثير على زيادة محيط الخصر.
ورصدت الدراسة فوائد صحية لتناول المعكرونة، خاصة المصنوعة من القمح الكامل، حيث تبين أنها تساعد على خفض مستوى الكولسترول الضار في الجسم، وأن إضافة الزيوت الصحية لها مثل زيت الزيتون يحسن صحة القلب والشرايين، ويحمي الدماغ من الخرف.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *