هذه هي أسوأ أنواع الرجيمات

تبرز بشكل مستمر حميات جديدة تنتشر في فترة من الفترات، وتزيد اهميتها لاعتبارها تساعد على التخلص من كيلوغرامات عديدة زائدة بسرعة لافتة، بغض النظر عما إذا كانت صحية أو لا. لكن سرعان ما تبرز سيئاتها ويبدأ الاختصاصيون بالدعوة إلى تجنبها.

من هذه الحميات التي انتشرت وقد يكون كثر قد اتبعوها رغم سيئاتها:

-الحمية على اساس فئة الدم: تستند هذه الحمية على مبدأ أن الأشخاص الذين يحملون فئة دم معينة يجب أن يتناولوا مجموعة معينة من الطعام، وأن يمتنعوا تماماً عن تناول أطعمة أخرى حتى يتمكنوا من خفض أوزانهم. وتعتبر من الحميات الصارمة التي لا اساس علمياً لها، والتي يرفضها اختصاصيو التغذية لاعتبارها لا تركز على نظام غذائي متوازن.

-حمية حساء الملفوف: تعتبر من الحميات الصارمة جداً وغير الصحية، التي تحرم الجسم من حاجته الغذائية كافة ومن كثير من الفيتامينات والمعادن التي لا يمكن ان يؤمنها حساء الملفوف وحده الذي تعتمد عليه هذه الحمية بشكل أساسي لخفض الوزن بسرعة. في الواقع، تعتبر هذه الحمية ضارة بالصحة وصارمة لان من يتبعها يتناول الطعام نفسه مراراً وتكراراً، فيما المطلوب لخفض الوزن بطريقة صحية اتباع حمية متوازنة تحتوي على مختلف المجموعات الغذائية باعتدال.

-حمية طعام الأطفال: ابتكرت هذه الحمية مدربة المشاهير تريسي أندرسون، وتدعو إلى تناول الأطعمة الخاصة بالأطفال، التي يمكن شراؤها والاكتفاء بها في وجبتين في النهار، فتؤمن كل وجبة خاصة بالأطفال بين 20 و100 وحدة حرارية.و تعتبر هذه الحمية صارمة جداً وقليلة الوحدات الحرارية بشكل ضار بالصحة للراشدين، ولا يمكن الاعتماد عليها. كما أنها لا يمكن أن تعطي إحساساً بالشبع، وسيبقى الإحساس بالحرمان موجوداً.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *