5 اخطاء شائعة تدمر الحياة الزوجية

يميل البعض إلى الاعتقاد بأن جذوة الشعور بالحب التي تكون متأججة في بداية العلاقة الزوجية، لا بد أن تخبو مع مرور الوقت، في حين يقدم آخرون، مثالاً حيّاً على علاقات حب ضمن إطار المؤسسة الزوجية استمرت لسنوات طويلة.
وهناك بعض المقومات التي تقوم عليها العلاقة الزوجية الناجحة، وفي نفس الوقت، تؤدي بعض الأخطاء التي يرتكبها الكثيرون دون أن يشعروا إلى تدمير حياتهم الزوجية، وتنتهي بهم إلى الانفصال.
وفيما يلي، مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرون، والتي يمكن أن تقوض العلاقة الزوجية من أساسها، بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:
1- المحادثات المملة والحوارات الروتينية
ينفر الكثير من الأزواج من المحادث المملة، وطرح الأسئلة التقليدية، من قبيل : كيف كان يومك في العمل؟ وبدلاً من طرح هذا النوع من الأسئلة، حاول أن تكون أكثر ابتكاراً وابحث عن مواضيع أكثر إثارة، تنفي طابع الملل عن المحادثة.
2- الفشل في التعبير عن احتياجاتك
في العلاقة المثالية، يمكن أن نتوقع أن يتمكن الطرف الآخر من فهم رغباتنا واحتياجاتنا دون أن ننطق بها، لكن هذا الأمر لا يحدث دائماً في الحياة العملية، لذلك حاول أن تكون أكثر وضوحاً، وتتحدث عن هذه الرغبات بوضوح إذا اقتضى الأمر.
3- عدم التحضير للمناقشات الجادة
قبل أن تخوض أي نقاش مع شريك حياتك، حاول أن تضع مجموعة من النقاط التي ترغب بنقاشها والتباحث فيها، بالإضافة إلى تحديد الخطوط الحمراء التي يجب عدم اجتيازها، فهذا يمنع تطور النقاش إلى شجار يمكن أن يهدد العلاقة الزوجية.
4- محاولة حل الخلافات قبل التوجه إلى النوم
على الرغم من أن حل أي خلاف قبل أن تذهب إلى السرير يساعدك على النوم مرتاح البال، لكن محاولاتك قد تبوء بالفشل في بعض الأحيان، وتعطي نتائج عكسية، ومن الأفضل الانتظار حتى الصباح، للحصول على نتائج أفضل.
5- التحدث عن الشريك للآخرين
يحاول البعض التنفيس عن غضبهم من الشريك، بالحديث عنه للأصدقاء المقربين، لكن علماء النفس ينصحون بالتحدث مباشرة إلى الشريك، حول أي قضية تدفعك إلى الشعور بالغضب، فالحديث إلى الآخرين يقلل من احترام شريك حياتك في نظرهم، ويمتد تأثير هذا الأمر على حياتك الزوجية، حيث تسيطر مشاعر سلبية تجاه الشريك.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *