(شارك) مبادرة شبابية للاهتمام بالمنتج المحلي وتقليص الاستيراد

أطلق رجل الأعمال الشاب محمد الشخيبي مبادرة جديدة تحت عنوان “شارك” وهي مبادرة شبابية تهدف إلي الاهتمام بالمنتج المصري وتقليل الاستيراد تدريجا من خلال الاعتماد علي التصنيع المحلي ثم التوجه الي التصدير.

وقال الشخيبي، إن مبادرته تستهدف بشكل رئيسي شباب الاعمال ومساعدتهم في الانتاج والتصنع في جمع الانشطة الاقتصادية وخاصة في المجالات الصناعية والزراعية وذلك لتطوير المنتجات المحلية وتغطيتها للسوق المحلي ثم التوجه للتصدير ومنافسة الأسواق العالمية.

وأوضح الشخيبي، أن الهدف من المبادرة هو السعي نحو التنفيذ الفعلي علي ارض الواقع للمشاريع، ومساعدة الشباب علي توفير فرص عمل و حل مشاكل التمويل عن طريق التطوع في العمل الجماعي والتعاون مع الجهات الحكومية والبنوك المصرية.

وأشار إلي أن مبادرة شارك تنقسم لعدة قطاعات منها #شارك بالمنتج بتاعك او #شارك باللي تقدر بيه# ، موضحا أنه بمجرد انضام الشاب او صاحب المشروع الصغير والمتوسط الي المبادرة سيقوم بتعريف مصنعه ومنتجاته، وسيتم التعاون معه لتوفير سوق محلي للمنتج اولا، واذا كان المنتج ذو جودة عالية يتم فتح سوق عالمي ودولي له للتصدير.

وأضاف أن الجزء التاني من المبادرة #شارك باللي تقدر بيه# فهو عبارة عن مساعدة الشباب الذين يمتلكون رأس مال ولا يعرف كيفية تشغيله، حيث ستتبني المبادرة توفير شباب لديعم الخبرة لعمل مشروعات مع احتفاظ الشاب او رجل الاعمال بكامل حقوقه، وبالتعاون مع جميع الجهات الحكومية سيتم توفير كافة الحقوق القانونية للشاب المشارك حتي يكون له الحق في استرداد حقوقه باستخدام القانون في حالة حدوث أحد المشاكل قانونية.

كما توفر المبادرة ايضا لكل من يمتلك ارض مصنع مجهزة وليس لديه معدات يمكن توفير المعدات له لبداية التشغيل، وايضا من لديه معدات او خط انتاج ولا يستطيع تشغيله سيتم ضم المعدات الي احد المصانع حتي يكون الهدف منها مفيدا.

وأشار الشخيبي، إلي انه سيتم التنسيق مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والتعاون مع الجمارك المصرية لمعرفة المنتجات التي يتم استيرادها بكميات كبيرة، ويتم العمل علي توفير خط الانتاج لها، وإحلال المنتج المستورد بالمنتج المحلي بنفس الجودة ونفس المواصفات.

ولفت النظر إلي أن المبادرة ستتجه إلي إنشاء مؤسسة لتصنيع خطوط الانتاج والمعدات بكافة انواعها، وعمل أول مصنع مصري يحمل منتجه #صنع في مصر بكل فخر ويصبح أول مصنع مصري لتصنيع خطوط الانتاج بمصر والوطن العربي.

وأشار إلي أن مبادرة “شارك” وهي مبادرة شبابية لتجميع اولا المنتجات المصرية التي يتم تصنيعها داخل مصر وعرضها للسوق المحلي والدولي تحت مسمي #شارك_بالمنتج_بتاعك .

وأضاف أنه سيتم تجميع الشباب المصنعين الجدد وحل جميع مشاكلهم لبداء التنفيذ في المشروع الخاص بهم.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *