ارفضي العريس بالإتيكيت

لهن - تشعر بعض الفتيات بالحرج عند تقدم شخص ما تراه غير مناسبًا للارتباط والزواج ، لكن لا بأس من تعلم طرق لرفض هذا الشخص.

ويشير خبراء الإتيكيت حسب الطريقه التى تقدم بها العريس تكون طريقه الرفض فان تقدم لك بشكل شخصى فسيكون الرد عليه بشكل شخصى و لا داعى لتدخل اى اطراف اخرى حتى لا تتسببى له بالاحراج. لا ترسلى له احد اصدقائك ليبلغه برفضك.

ان كان العريس تقدم للاهل فى جلسه تعارف فلا تقررى فى جلسه التعارف تلك بل قومى باخذ وقتا كافيا للتفكير و فى تلك الحاله اهلك هم من سيبلغوا اهله برفضك.

انتى لست مطالبه بذكر اسباب الرفض فى كل الاحوال, و ان اردتى ذكر اسباب الرفض فلا تذكرى الحاله الماديه او عيب فى شخصيته.

لا تراوغى فى الكلمات بل قومى بالرد بصراحه , فعدم الصراحه فى تلك المواقف يعتبر تلاعبا بالمشاعر و اضاعه للوقت و يدل على عدم جديتك.

قد يحدث ان يطلب العريس منك فرصه اخرى للتفكير, لا مانع فى ذلك ان كنتى تسرعتى فى اتخاذك القرار و لكن ان كان قرارك نهائيا فلا داعى للمماطله بل وضحى له انه اتخدتى وقتا كافيا فى التفكير.

ليس هناك علاقه بين رفضك لعريس و احساسك بالذنب , الرجل من حقه امرأه مستعده لتمضيه عمرها معه و انت ببساطه لا تستطيعين القيام بذلك الدور مع ذلك الرجل ، و رفض العريس الان افضل من الموافقه عليه و حدوث عدم تفاهم فى المستقبل.

اختارى كلمات لا تجرح او تمس المشاعر ولا تظهرى احساسك بالشفقه عليه , لا مبرر للشفقه من الاساس فى ذلك الموقف بل حديثك يجب ان يكون عقلانيا و معتدلا.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *