سر الألوان في إخفاء البقع والعيوب


إذا كنت تعانين من انتشار بقع متفاوتة اللون على بشرتك، عليك تصحيحها قبل تطبيق كريم الأساس والماكياج للحصول على بشرة مشرقة ومتساوية اللون. لكن، اختيار خافي العيوب الملوّن له أصول، ولكل نوع من البقع لون يموّهه أو يخفيه.

اختاري اللون الأصفر لتمويه البقع الداكنة، الأخضر لتصحيح البقع الحمراء على أنواعها، والبني لنحت ملامح الوجه وتصغير الأماكن المُراد تصغيرها كالأنف مثلًا. أما الشوائب الخُلقية أي الوحمات وما شابه فيمكن تصحيحها باللون الأصفر الممزوج بالبرتقالي إذا كان لونها بنفسجياً أو يميل إلى الإزرقاق. كذلك، يستخدم اللون الزهري الفاتح للهالات السوداء والزوايا الداكنة من الوجه أي أرنبتي الأنف، والذقن أي تحت الشفّة السفلية، وزاويتي العينين الداخليتين.

أما اللون الأبيض الصدفي فيستعمل لتعزيز ألق البشرة الباهتة، ويُشرق البشرة الحنطاوية والسمراء. هناك أيضاً اللون الأزرق الذي يستعمل لتبييض وإشراق البشرة التي تميل إلى الاحمرار خصوصاً بشرة الصهباوات (صاحبات الشعر الأحمر اللواتي يزيّن النمش بشرتهّن).

في حين أن اللون الأرجواني يُصحح البشرة الباهتة التي تميل إلى الشحوب أو الاصفرار ويمنحها التألق الصحيّ، واللون الدرّاقي يستعمل لإضفاء الحيوية والألق على البشرة الشديدة السُمرة والتي تفتقد إلى البريق.

نصيحة أساسية:
لإخفاء البقع اللونية الصغيرة عن الوجه، استخدمي مصحّح اللون بواسطة الريشة التابعة له، أو ريشة الكونسيلر الصغيرة، وربّتي بها فوق البقع باللون المناسب لكل بقعة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *