افضل الأطعمة للبشرة

لهن - لبشرة ناعمة الملمس ومشدودة، إليكِ بعض الأطعمة التي يمكنكِ البدء بتناولها اليوم ستحقّق هي بدورها المعجزات لصحّة جسمكِ وبشرتكِ في آن:

1.التوت الأسود: هذه الحبوب الزرقاء الصغيرة هي إحدى أقوى الأطعمة التي تكافح الشيخوخة. تساعد على الحفاظ على مرونة الجلد، تقوّي اللثّة وتحافظ على سلامة العينين.

2.الفراولة: تساعد على حماية هياكل الكولاجين في الجلد الذي يحافظ على تماسكه، فانخفاض مستويات الكولاجين يتسّبب في بروز التجاعيد.

.السلمون: يمنحكِ بشرة ناعمة خالية من البقع الجافّة التي تسبّب الحكّة.

.الأفوكادو: يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على تكوين الدم، وهذا ضروريّ لتجدّد الخلايا.

المشمش: غنيّ جدّاً بالألياف والموادّ الكيميائيّة النباتيّة مثل البيتاكاروتين والليكوبين. يحتوي كذلك على فيتامين C و A ، الكالسيوم، حمض الفوليك، الحديد والبوتاسيوم، ممّا يجعله مفيداً جدّاً للبشرة.

.البروكولي: غنيّ جدّاً بالألياف، فيتامين C وحمض الفوليك. وهناك مركب في البروكولي يدعى Sulforaphane يحمي خلايا الجسم من الإصابات.

.الفول: مليء بالموادّ الكيميّائية النباتيّة، حمض الفوليك، الألياف، البروتين، الكالسيوم والمغنيسيوم. يساعد على استقرار السكّر في الدم وعلى تخفيض نسب الكوليسترول.

.الزبيب الأسود: يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ومضادّات الأكسدة وعلى كميّة كبيرة من الكالسيوم، البوتاسيوم والمغنيسيوم.

.الكاروتينات: ليست طعاماً، ولكن يمكن إيجادها في الفواكه والخضراوات. وهي صباغ دهنيّ قابل للذوبان تساعد على مكافحة السرطان واضطرابات الأوعية الدمويّة.

.الجزر: غنيّ بالبيتاكاروتين وهو مضادّ للأكسدة قويّ جدّاً.

.الملفوف، البروكولي، اللّفت، الكرنب الأخضر، القرنبيط وبراعم بروكسل، جميعها تساعد على إطلاق مركب يدعى Glucosinolates وأنزيم يسمّى Myrosinase حين يتمّ مضغها، والمعروف عنها أنّها مكافحة لأمراض السرطان.

.التوت البرّي: غنيّ بفيتامين C ،B و E ، كذلك بالألياف، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم وحامض الستريك.

.الخيار: مصدر رائع للفيتامينات والمعادن الأساسيّة اللّازمة لزيادة إنتاج الكولاجين.

15.الخضراوات الورقيّة الداكنة اللّون: مثل السبانخ، اللّفت والخسّ الداكن، فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن مثل البيتاكاروتين وفيتامين C ، حمض الفوليك، الحديد، المغنيسيوم، المواد الكيميائيّة النباتيّة ومضادّات الأكسدة.

السمك: يحتوي على نسب عالية من فيتامينات A ، B1، B12 و B6. يحتوي أيضاً على أحماض أوميغا-3 الدهنيّة المفيدة جدّاً للبشرة، القلب والدماغ.

الكتّان وبذور العنب، الجوز، الـ Spirulina ( نوع من الطحالب) والجرجير: غنيّة جدّاً بالزنك وضروريّة للغاية لصحّة الجلد، تساعد على إزالة حبّ الشباب.

زيت بذور العنب: تحتوي على عناصر من السيلينيوم، الزنك، النحاس والحديد. وهي أيضاً مصدر نادر لـ Oligomeric Procyanidine الذي يحسّن من مرونة الجلد.

العسل: بديل غنيّ للسكّر المكرّر الذي يعتقد بأنّ هذا الأخير يسرّع في شيخوخة البشرة.

الشوفان: غنيّ جدّاً بالألياف القابلة للذوبان والكربوهيدرات المركّبة. يحتوي على نسب عالية من الحديد، المغنيسيوم، الفسفور، الكالسيوم، فيتامين B و E والسيليكون. السيليكون يسهم في صحّة الجلد من خلال الحفاظ على مستويات الكولاجين.

البابايا: حين يتمّ وضعها على شكل عجينة على البشرة، تساعد الأنزيمات التي تحتوي عليها على تكسير خلايا الجلد الميت.

الرمّان: مصدر جيّد جدّاً لمضادّات الأكسدة Polyphenol التي تساعد على تحييد الجزيئات الحرّة التي قد تضرّ بالجلد.

.الماء: يرطّب الجلد بصورة طبيعيّة لكي يبدو أكثر شباباً.

إذا كنتِ واحدة من ملايين النساء اللّواتي ينفقن المال على المستحضرات لتبدو بشرتهنّ أكثر نضارة وشباباً، باشري بإدخال هذه الأطعمة ضمن النظام الغذائيّ الذي تتّبعينه. لن يستغرق الأمر طويلاً حتى تري الفوائد الهائلة لهذه الأطعمة التي يصحّ وصفها بـ” أطعمة الجمال” على صحّة بشرتكِ وجسمكِ.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *