سموثى الشاى الأخضر

لا شك أنكِ تملكين فكرة مبدئية عن قدرة الشاي الأخضر الهائلة على إنقاص وزنكِ والتحكم في رشاقتكِ وصحتكِ، سواءً كان هذا من خلال عملية حرق السعرات الحرارية أو على صعيد حرق الدهون المتراكمة في الجسم أو المحافظة حتى على نضارة البشرة وأعضاء الجسم الداخلية.

لديكِ وصفات كثيرة بوسعكِ تطبيقها، لكن أهمها سموذي الشاي الأخضر الديتوكس، الذي يعمل على كل ما سبق بالإضافة لقدرته الهائلة على تنقية جسمكِ من السموم والمواد الضارة التي علِقت به.

تأكدي من كونكِ تستخدمين مكونات طازجة نظيفة وتأكدي أيضاً من عدم صنع كميات كبيرة من هذا المشروب، بل اصنعي كميات صغيرة وحاولي تناوله على الفور؛ لنتائج أفضل.

تجنبي تناول مشروبات الشاي الأخضر بشكل عام قبل النوم مباشرة؛ ذلك أنه غني بالنيكوتين الذي يحول دون النوم بأريحية، كما يُبقي الجسم في حالة تيقظ واستنفار عصبي، لا سيما إن تناولتِ منه كميات كبيرة.

- امزجي كوب من منقوع الشاي الأخضر مع نصف ليمونة بقشرها، وما يقارب عشرين ورقة من النعناع الأخضر الطازج وخيارتين كبيرتين ونقاط من ماء الزهر.
- اضربي المزيج بسرعة عالية ثم منخفضة وأضيفي إليه الثلج المجروش بمعدّل كوب تقريباً.

- انتظري لدقائق حتى تتجانس المكونات جميعها جيداً واشربيه على الفور، أي تعمّدي ألا تبقيه خارج الثلاجة أو تحت حرارة الشمس لمدة طويلة.
- بوسعكِ إضافة قليل من الكرفس أو الزنجبيل الطازج أو الكيوي، وبوسعكِ الاستغناء عن الثلج المجروش واستبداله بكوب ماء فقط.
- حاولي أن تشربي هذا المزيج صباحاً قبل تناول أي شيء، وبإمكانكِ تناول كوب منه قبل النوم، أو بعد تناول الوجبات الثقيلة والمليئة بالدهنيات.
النتائج أفضل، ابتعدي عن الأطعمة المقلية والمدخّنة والغنية بالدهون والزيوت، وتجنبي الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية واحرصي أيضاً على المشي مدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً.

- أكثري من تناول شرب الماء خلال ساعات النهار، أي ما لا يقل عن ليتريّ ماء أو ما يُعادل ثمانية أكواب، ووزعيها على ساعات النهار والليل.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *