اعتقادات تعيق تحقيق أهدافك

لهن - إذا فشلت في حقيق أهدافك لأكثر من مرة ، لا تيأس بسرعة من تحقيق النجاح ، لكن اعلم ان هناك اعقادات خاطئة لديك يجب التخلص منها فوراً أهمها : 

1- أنا لا أملك ما يكفي من المؤهلات الكافية: البعض يعتقد أن تحقيق النجاح يحتاج إلى مؤهلات استثنائية ولكن في الواقع الكثير حققوا النجاح ولم يكن لديهم شهادات جامعية أو خبارت سابقة ولكن بسبب اصرارهم وايمانهم الكبير وتطوير مهاراتهم الشخصية تمكنوا من الوصول إلى النجاح.

2- طريق الوصول إلى النجاح صعب ومخيف: العقل المليء بالخوف يحبط معنوياتك ويجعلك تستسلم، لذا لابد من تحطيم حاجز الخوف واعزم الأمر على مواجهته.

3- الحظ هو السبب في تحقيق النجاح: يربط البعض الحظ بالنجاح للتهرب من المسؤوليات المترتبة عليه، وكن على يقين أن النجاح لا يتحقق إلا بالعمل الجاد وبالمثابرة وبالصبر والإيمان.

4- يمكنني أن أحقق النجاح لاحقا: الكثير من الناس يؤجلون أعمالهم ومهامهم اعتقاداً منهم أنهم لا زالوا في مقتبل العمر ولديهم متسع من الوقت وتمر السنين دون أن يشعروا ويصحوا متأخرين، لذا لا بد من القضاء على عوامل التسويف والتأجيل.

5- لم تنجح كل محاولاتي في تحقيق النجاح: من الطبيعي أن تمر بالفشل مراراً وتكراراً حتى تصل إلى النجاح فالفشل سيعلمك كيف تتجنب أخطاءك ويكسبك مزيد من الخبرة والحكمة.

6- أستطيع أن أحقق النجاح دون خطة: العمل بطريقة عشوائية تجعل الشخص مشتت غير قادر على التركيز أما العمل ضمن خطة واضحة المعالم يساعد في تحقيق الأهداف.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *