أريد زوج صالح وبن أصول !!

السلام عليكم سيدتي الفاضلة

أرسلت لك منذ سنوات ولم أكن متزوجة، وها أنا الآن مازلت بنفس الدائرة آنسة وقد بلغت من العمر 33 عام .. لن اتزوج لاني ابحث عمن أراه رجلا بحق يصون عقلي ويحترم شخصي ، أري نفسي فتاة مميزة بالتالي انتظر من هو أيضا مختلف وله رؤية مستقبلية واضحة وطموحة، شخص حكيم له عقل يسعني أمانا ..

ما أود أن استفسر عنه اليوم سيدتي هو كيفية التعامل مع الرجال، من هم يودون التقرب و يتوددون دون نية واضحة في إظهار أسباب التقرب، فقد مللت مثلهم جميعا، فكثيرا ما يتقرب مني أشخاص ويبتعدون، ربما يكون العيب بي انا ..

حاليا اقرأ كثيرا وأشاهد فيديوهات في علم نفس العلاقات وأنماط شخصية الرجل لكي أفهم كيف أتعامل مع الجميع ومختلف الشخصيات ، انا فتاة ملتزمة و متحفظة وليست لدي علاقات، اعمل في مجال التدريب ، كان لي طالب أعطيه دورة وانهيتها، بعد فترة عاد وحدثني وقال إنه يريد أن يعرفني علي عمه بغرض الزواج، تقابلنا مع والدتي و لم يحدث نصيب ومرت سنتان دون تواصل، فوجئت به يعيد التواصل ولكن دون سبب محدد، يسأل عني ويهتم بالسلام والتهنئة فى المناسبات، وقال إنه سوف يتصل بي قريبا انا ووالدتي، ولازال يبعث لي رسائل واتس آب لمجرد السؤال عن الحال فقط..

بدأت أن أتجاهله وماذا أفعل بعد ذلك، أعلم عنه الأخلاق والخجل، تعامل مع والدتي أثناء مقابلتي مع عمه وأمي تشهد له بالخلق ايضا، ولكنه يصغرني ب 4 سنوات أو 5.. و كان يقول عني لوالدتي اني فتاة خلوقة وقليل أمثالي بهذا الزمن، ولاحظت نظرات إعجابه بي وقت تلك المقابلة..

أريد فقط أن أعرف كيف التعامل مع مثل هذه الأمور الغير مباشرة، هل التجاهل هو حل؟ وهل التجاهل يقلل من احترامي لهم؟ أم استمر في الرد بشكل متحفظ الي ان تكشف الأسباب وراء مراسلته لي المفاجئة، أريد أن أتصرف التصرف السليم مع مثل هؤلاء فهي ليست المرة الأولى التي يتقرب الي أحدهم ولا يكون مباشر وصريح من الوهلة الاولي، وأنا تعبت ومللت والله..

أريد زوج صالح يتق الله في.. يتبع الأصول والحلال

ساعديني، وأريد مساعدة غيري بما ستنصحيني به، حيث أنه كثيرا ما يحدث هذا أيضا مع بنات غيري ولا أجد النصيحة التي علي أن أساعد هم بها..

جزاك الله خيرا واعتذر للاطالة

 

هديل - الكويت 

اولا من حقك تنتظري الزوج المناسب لك ولطموحك ، من حقك الا تتعجلي في الارتباط بأي رجل والسلام ،لكن في نفس الوقت لا تفسري تصرفات كل من حولك بانها حب واهتمام وتنساقي وراء اوهام ليس لها من سبيل ، طالما أنت مصرة علي عدم الارتباط إلا بمن يحقق احلامك فانتظري حتي تعثري عليه ولا تضيعي الوقت في التفكير في نظرات هذا وكلمات ذاك ، لأان من يريدك صراحة لن ينتظر تلميحات ولن يتقدم إليك عن طريق التلميح بل سيطرق الباب مباشرة وسيواجهك برغبته ، اما كل ما تقولينه فهي مجرد خيالات ليس لها أي أساس من الصحة فلا تشغلي بالك ، طالما أنك بتشتغلي ومحققة ذاتك ولك صورة في خيالك عن زوج المستقبل فلا تشغلك كل هذه التفاهات ، لا عليك بمن يقول ومن يعمل ومن ينظر ومن هو معجب كل ده كلام فارغ بالنسبة لك لن يقدم أو يؤخر

نصيبك سيأيتك وزوج المستقبل موجود في علم الغيب ، فلا تتعجلي وتتركي نفسك لأوهام

لأنك ممكن تتعلقي باي شخص ظنا منك أنه يحبك ثم تكتشفي بعد برهة أنه لم يكن كذلك ثم تكون صدمة بالنسبة لك ، إذا ركزي في عملك في بناء ذاتك في استقلالك ، وفي نفس الوقت عيشي حياتك لا تؤجلي أحلامك علي أمل ان فارس الأحلام سياتي إليك حاملا مصباح علاء الدين ، فهذا لن يحدث بالكاد سياتي الزوج الذي يستند إليك وتستندين إليه وتتشاركان الحياة

فلا تعلقي أحلامك علي شماعة أحدهم عيشي حياتك وحققي أحلامك ، والزوج سياتي بالتأكيد ، الله يصلح جميع أحوالك حبيبتي ويرزقك كل الخير .

أدخل مشكلتك هنا لإرسالها لقسم أوتار القلوب
  • ما هو مجموع 1 + 1
        
lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *