وسائل لتحسين الخصوبة بعد الأربعين

بإمكان المرأة بعد الـ 40 زيادة فرص الإنجاب على الرغم من ضيق الوقت قبل بلوغ سن اليأس. وتحث التوصيات الصحية النساء على البدء في الاستعداد لسن الـ 40 عند بلوغ الـ 35. إليك إجراءات تحسين فرص الإخصاب بعد الـ 40:

ادمجي التمارين والنشاط البدني ضمن الروتين اليومي بواقع 30 دقيقة يومياً خلال 5 أيام في الأسبوع الفيتامينات. تناولي مكملات الفيتامينات المتعددة الخاصة بالحمل PABA، فبحسب تقارير طبية ينجح الإخصاب لدى 12 من كل 16 امرأة تناولن هذه الفيتامينات. الجرعة الموصى بها هي 400 ملغ يومياً.

النشاط. ادمجي التمارين والنشاط البدني ضمن الروتين اليومي بواقع 30 دقيقة يومياً خلال 5 أيام في الأسبوع، واعملي على خفض الوزن. التمارين والوزن الصحي يساعدان على توازن الهرمونات.

الإباضة. بحسب الجمعية الأمريكية للحمل ترتفع مستويات هرمون LH لدى النساء بعد الـ 40، ويؤثر ذلك على انتظام الإباضة والدورة الشهرية. لذا، عليك ترقب أيام الإباضة باستخدام المساعدة الطبية.

التوتر. خفض مستويات هرمون الكورتيزول الذي يعرف باسم هرمون التوتر خطوة هامة في اتجاه تحسين فرص حدوث الحمل. المشي والتأمل والتمارين واليوغا والضحك والخروج إلى المتنزهات، وغير ذلك من إجراءات تخفيف الإجهاد تحقق نتائج جيدة.

الكبد والكلى. اعملي على تحسين وظائف الكبد والكلى لزيادة فرص نجاح الإخصاب والحمل. بعض الأدوية يمكن أن تعيق الإخصاب، كما أن التدخين والكافيين والكحول من أسباب تأخر حدوث الحمل. اتبعي إجراءات تنظيف الكبد من السموم، وابتعدي عن الأطعمة غير الصحية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *