رحلات السفر الطويلة تعرضك لخطر جلطات الدم

طوكيو - كشف باحثون من اليابان أن الأشخاص الذين يفرون من كارثة طبيعية أو يقومون بـ رحلات سفر طويلة يكونوا عرضة أكثر للوفاة بشكل غير متوقع، وذلك بسبب الجلطات الدموية التي تهدد حياتهم في الساقين والرئتين!

وأكد الباحثون أن السبب وراء ذلك وهو بسبب تفضيلهم عدم العودة للبيوت والبقاء في سيارتهم لمدة طويلة، ومن المعروف أن الأشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة من الوقت يخاطرون بالإصابة بجلطات الدم! وقد سميت هذه الحالة بمتلازمة الدرجة السياحية، لأنه يعتقد أنها مرتبطة بعدم الحركة لمدة طويلة بسبب السفر خاصة في الرحلات ذات المسافات الطويلة.

حيث كشفت تحاليل الدراسة التي نشرت في مجلة the Canadian Journal of Cardiology الكندية لأمراض القلب عن وجود جلطات الدم في أرجل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في بعض الحالات، حيث سارت هذه الجلطات الدموية إلى الرئتين، وهي حالة مهددة للحياة تعرف بالصمة الرئوية.

وفقا للكدتور سيجي هوكيموتو هو من قسم طب القلب والأوعية الدموية في جامعة كوماموتو في اليابان أظهرت نتائج الدراسة الحاجة إلى تثقيف الناس حول مخاطر الجلطات الدموية الوريدية، خاصة بعد قضاء الوقت الطويل في السيارات. كما نصح الباحثون أنه خلال الرحلات الطويلة حتى في الطائرات يجب القيام بالنهوض والتجول بشكل منتظم.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *