8 أشياء تغفلين عن تنظيفها

تحرص ربات المنازل على نظافة وترتيب المنزل، والتخلص من الأوساخ التي يمكن أن تشكل مصدراً للفوضى والجراثيم والبكتيريا.

ورغم قضاء وقت كبير في تنظيف كل شبر وزاوية في المنزل، تغفل العديد من ربات المنازل، عن تنظيف بعض الأشياء، التي يمكن أن تكون مصدراً لنشر الميكروبات المسببة للأمراض. وفيما يلي أهمها، حسب موقع بوب شوغار الإلكتروني:

1- آلة صنع القهوة
إذا كنت ترغب بتناول كوب من القهوة في الصباح الباكر، فم المحتمل أن يكون جهاز صنع القهوة الخاص بك بحاجة إلى التنظيف، حيث يمكن لرواسب المياه الصلبة وبقايا التخمر، أن تستوطن في الآلة، في حال لم تغسلها من وقت لآخر، وينصح باستخدام خليط من الماء والخل الأبيض بنسبة 50 إلى 50 لقتل الجراثيم والبكتيريا في الآلة.

2- وسائد الأرائك
لا شك أن تنظيف وغسل وسائد النوم أمر ضروري للغاية، ولكن ماذا عن تلك الوسائد التي توضع على الأرائك؟ فهذه الوسائد يمكن أن تكون بيئة خصبة لتجميع الجلد الميت وعث الغبار وغيرها من القاذورات التي تتجمع عليها البكتيريا والأحياء الدقيقة.

3- سلة المهملات في المطبخ
تعد سلة المهملات بيئة غنية وخصبة لنمو الجراثيم والبكتيريا، وأكبر دليل على ذلك الرائحة الكريهة المنبعثة منها، ولا يكفي تفريغ سلة القمامة، بل يجب تنظيفها وتعقيمها بشكل دوري.

4- الستائر والمفروشات
قد تبدو نظيفة للعين المجردة، ولكن الستائر والمفروشات تجمع الغبار والبكتيريا والعفن، ولا بد من غسلها من وقت لآخر.

5- آلة غسل الصحون
قد يبدو هذا أمرًا غير عادي، لكن حتى آلات تنظيف الأطباق تحتاج إلى تنظيف، حيث تمتلىء ببقايا الطعام، وحثالة الصابون، ورواسب المياه الصلبة، وحتى العفن.

6- ملحقات الحمّام
لا شك أن الحمّام من أكثر المناطق تعرضاً للجراثيم والبكتيريا الخطيرة في المنزل، لذلك يجب الحرص على تنظيف وتعقيم كافة الأدوات والملحقات بشكل يومي.

7- غسالة الملابس
إذا كنت قد لاحظت أن ثيابك لا تخرج برائحة جديدة بعد غسلها، فمن المحتمل أن الوقت قد حان لتنظيف الغسالة. فمع كل الماء والملابس الرطبة التي تمر عبرها، تصبح هذه الآلات عرضة بشكل خاص للعفن. ويمكنك تنظيف الغسالة عن طريق تشغيلها على مزيج من الخل الأبيض وصودا الخبز من خلال دورة الهواء الأكثر سخونة.

8- المقابض والمقابس والمفاتيح
نظراً إلى عدد الأيدي القذرة التي تمسك بها، تبرز الحاجة إلى تنظيف المقابض والمقابس ومفاتيح الإضاءة، والتي غالباً ما يتم تجاهلها عند تنظيف المنزل.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *