خبراء الموضة والأزياء للإبراشى: لدينا نقابة..وعملنا فن راقى وليس دعارة!
لهن - فاطمة بدار

أثارت حلقة من حلقات برنامج العاشرة مساءً منذ يومين ضجة كبيرة فى وسط عالم الأزياء والموضة، حيث إستضاف الإعلامى وائل الإبراشى مجموعة من الموديلز ومحامين بالإضافة لسيدة الأعمال سمر ياسين مُنظمة عروض الأزياء .

وقد أدلت البنات الموديلز بمجموعة من الإشارات والعبارات التى تُسىء لصناعة الموضة وعروض الأزياء كمهنة أحياناً تصل إلى عروض مغرية ودعارة على حسب قولهم خلال الحلقة .

وما أثار دهشة الجميع عدم وجود نقابة تحمى كل من يتبع لهذه المهنة سواء مصممى أزياء وخبراء تجميل وموديلز وغيرهم، ومن جانبها قامت سيدة الأعمال سمر ياسين بالدفاع عن المهنة الراقية منذ القدم .

وكشفت ( لهن ) حقائق جديدة فى هذا الموضوع المثار للجدل حالياً، والتى لم يتم طرحها فى حلقة الإعلامى وائل الإبراشى عن مهنة الموضة والذوق والرٌقى .

ومن خلال البحث عن عدم وجود نقابة لهذه المهنة، تم الكشف عنها وعن نقيبها الأستاذ أحمد سليم الذى صرح لـ ”لهن” : ( بعد اكثر من 8 شهور على إنشاء اللجنة النقابية للعاملين بالمهن التجميلية وعروض الازياء وبعد الاحتفال بانشاء اللجنة اللى عملناه الشهر اللى فات ومصر كلها عرفت بيه اتفاجى بحلقة الاستاذ وائل الابراشى وهما بيتكلموا عن مشكلة عروض الازياء والعارضين ومع اتنين من الضيوف من اصدقائى على الفيس ومنهم الاستاذة لوجى صديقتى شخصيا، ولما حد من الضيوف يقول فى نقابة اسمها المهن التجميلية يتقال لا مفيش ! ) .

وأضاف سليم : ( بصراحة مش قادر افهم ده ليه او ايه السبب وراءه مع العلم ان كل الناس عارفة بالنقابة واحنا من يوم ما اعلنا عن اللجنة وناس كتير حاولت تهاجمنا او تشكك فينا وفى تصريحاتنا وكنا بنرد وبنوضح بكل هدوء وبعد كل ده الاقى ناس مش حابة انها تعترف بالنقابة فدى حاجة ترجعلهم ) .

وأشار إلى أن اللجنة النقابية موجودة بالفعل ومسئولة عن خبراء التجميل وكل العاملين فى مجال عروض الازياء، قائلاً: النقابة تضم مصممين الازياء والاكسسورارت وعارضين الازياء ومنظمين الحفلات والمصورين وفيها عدد اعضاء كبير من كل محافظات مصر وردنا على كل اللى بيقول مفيش نقابة خاصة بخبراء التجميل او العاملين فى مجال عروض الازياء هيوصل الفترة اللى جاية لكل الناس بشكل كبير جدا اعلاميا وقانونيا .

ومن جانبها، قالت سيدة الأعمال سمر ياسين - مُنظمة عروض أزياء - من خلال صفحتها الشخصية على الفيس بوك : ( ما حدث بالأمس في برنامج العاشرة مساءاً مهزلة بكل المقاييس وأنا كان هدفي عندما قبلت حضور الحلقة عمل قانون ونقابة تحمي العاملين بمجال الأزياء محاكاة لكل الدول المتقدمة في العالم لان صناعة الأزياء صناعة محترمة تدخل عائد مادي لا يستهان به في جميع البلدان ومصر تحتاج إقتصاديا لهذا ) .

وتابعت: ( ما حدث في حلقة أمس ما هو إلا فرقعة إعلامية من ضيوف جهلاء وليس لهم علاقة لا من قريب ولا من بعيد بالموضوع، وعدم ردهم على اسئلتي القانونية وحتى العامة منها حتى إنتهاء الحلقة دليل على جهل بين وهدف واضح من حضورهم الحلقة، مشيرة أنه قد أخفى طاقم الإعداد عني ضيوف الحلقة وتم إعلامي بضيف واحد فقط ) .

وإستكملت سمر ياسين: ( كما أخفى عني طاقم الإعداد حضور عارضة أزياء مجهولة قصت وهي تتلعثم بالكلام رواية لا يصدقها عقل طفل في السادسة من عمره وبعد إنتهائها غادرت الأستوديو تاركةً مكان الإنفجار يشتعل) .

 

وفى نفس السياق، إستنكر خبير الموضة ومخرج عروض الأزياء محمد الشريف، ما حدث فى حلقة العاشرة مساءً، قائلاً : ( ماحدث فى برنامج العاشرة مساء مع وائل الأبراشى إساءة واضحة لكل العاملين بمجال الموضة و عروض الأزياء من منظمين لمخرجين لمصممين لعارضات الأزياء و لا يمكن السكوت عليها ).

وأضاف الشريف خلال تصريحاته لـ ( لهن ): (أنا لا أعلم من تلك الفتيات، أول مرة أشوفهم، غير بنت واحدة فقط، وهم ليسوا موديلز محترفين او معروفين، ولم يعطوهم فرصة للحديث والردود على الأسئلة تكشف عن جهل فظيع ) .

كما إستنكر محمد الشريف عدم وجود نقابة، قائلاً: ( لدينا نقابة ويرأسها الأستاذ أحمد سليم وتضم مصممين او عارضات أزياء او ميك اب ارتيست، مشدداً أن مهنة الموضة ذات فن ورقى، تُعلم الجمال والذوق للناس، وماحدث بالحلقة يدل عن جهل وعدم مهنية واضحة ) .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *