قومى المرأة يحتفل بتسليم شهادات(أمان)للمرأة الأكثر إحتياجاً
لهن - فاطمة بدار

نظم اليوم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس احتفالية لبدء تسليم شهادات “آمان ” التى استخرجها المجلس للسيدات الاكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية ، بحضور الاستاذ السيد القصير رئيس البنك الزراعى المصري ، والدكتور جابر طايع وكيل وزارة الاوقاف ، وممثل هيئة الرقابة الادارية ، والسفيرة سناء عطالله مقررة فرع المجلس بمحافظة القاهرة وعضوات واعضاء الفرع.

ورحبت الدكتورة مايا مرسى بسيدات مصر فى مقر المجلس ، وعبرت عن سعادتها لتحقيق الامن والامان والاستقرار للمرأة المصرية البسيطة والمعيله ، باستخراج 50 الف شهادة ” آمان” ، واليوم هو ترجمه جزء من احلام وآمال السيد رئيس الجمهورية لكل مرآة مصرية بسيطة داخل بيتها ، حلم أن تحيا فى امان واستقرار ، موجهه التحية الى كل امرأة مصرية التى تعتبر خط الدفاع الثالث عن الوطن بعد الجيش والشرطة .

وأكدت رئيسة المجلس ان احتفالية اليوم ببدء تسليم الشهادات للمرأة الاكثر احتياجا بمحافظة القاهرة ، وستتوالى تسليم الشهادات للمراة بجميع المحافظات ، وذلك بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الاوقاف .
وأكدت الدكتورة مايا مرسى أملها أن تنعم جميع امهات مصر مطمئنات على مستقبل اولادهن ، حيث أن المرأة بطبيعتها هى الاكثر تفكيرا فى مستقبل اولادهن بصورة أكبر من الرجال .
وطالبت رئيسة المجلس السيدات ممن استخرجن الشهادة أن يكن سفيرات للشهادة ، وأن يشجعن غيرهن من السيدات لشراء الشهادات ، متمنية من كل سيدة مصرية أن تمتلك الشهادة ، موجهه التحية للبنك الزراعي لتعاونه مع المجلس على مدار الساعه لاستخراج هذا العدد من الشهادات فى اسرع وقت ، كما وجهت الشكر لهيئة الرقابة الادارية على مساندتها المستمرة لجميع ملفات المجلس ، وشددت على أن الشراكة مع وزارة الأوقاف ليست جديدة ، مشيرة الى التعاون بينهما فى استخراج بطاقات الرقم القومى للمرأة متمنية استمرار هذا التعاون ، كما وجهت شكر خاص لفروع المجلس بجميع محافظات الجمهورية على جهدهم على مدار الساعه لاستخراج الشهادات.
واختتمت كلمتها بمناشدة القائمين على مستشفى 57357 باستخراج الشهادة لكل ام تدخل المستشفى ، متمنية تحقيق الأمن والأمان لكل امرأة .
فما وجه الاستاذ السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى الشكر الى القيادة السياسية على تبنيها هذا المنتج المتكامل وهو شهادات ” آمان” التى توفر مظلة تأمينية للفئات التى لا تحظى بها خاصة المرأة ، والعمالة المؤقته وهو أمر مستحدث ، مشيراً الى مميزات الشهادة التى تتمثل فى أنها ذات عائد مرتفع ، وإجراءات استخراجها ميسرة للغاية حيث تتم ببطاقة الرقم القومى فقط ودون كشف طبى ، مؤكدا أن البنك فى المرحلة القادمة سوف يقدم الجهد والرعاية بصورة اكبر للمرأة .المصرية ، التى عانت طوال سنوات طويله ماضية من نظرة سلبية المرأة وعدم الوثوق فى قدراتها بإدارة وتملك مشروعات صغيرة ، مضيفاً أن المراة المصرية تحظى الان بمناخ مناسب لرفع قدراتها ومستواها ، ووعد بتقديم الكثير من الخدمات للنهوض بالمرأة وتمكينها اقتصاديا ، متمنيا أن تحتل مكانتها المناسبة في المجتمع ،معلنا عن تبنى البنك مبادرة اللرأة المعيلة لتمويل اى مرآة ترغب بدء مشروع اوتطويره ، لتحقيق النمو الشامل للمرأة ، لان تمكينها هو تمكين للمجتمع .
وفى كلمة جابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف وجه التحية للدكتورة مايا مرسى لجهودها و دورها البناء فى خدمة المرأة فى المجتمع ، حيث استطاع المجلس فى وقت قياسى أن يجمع شتات النصف الاخر للمجتمع وهى المرأة ، مؤكدا على الدور العظيم للمرأة فى المجتمع ودورها العظيم فى الثورات المصرية ، مشيدا بالقيادة السياسية الراشدة التى ترعى المرأة بحق ، كما شدد على اهتمام الوزارة بالدور الهام للمراة فى المجتمع ، مشيرا الى جهود الوزارة فى القرى الاكثر احتياجا.
و قدمت السفيرة سناء عطا الله مقررة فرع المجلس بمحافظة القاهرة الشكر لجميع العاملين فى الفرع على الجهد والعمل من أجل إستخراج وثيقة أمان لكل السيدات مضيفة أن بنك الائتمان الزراعى قدم العون والعمل الجاد مشيدة بمجهودهم الكبير.
وأكد الأستاذ خالد فؤاد رئيس قطاع التسويق بالبنك الزراعى المصرى ان شهادة أمان لها عائد 16% ويتم سداد مبلغ قده 10 آلاف جنية فى حالة الوفاة او معاش شهرى لمدة عشرة سنوات بالإضافة إلى سحب على 200 جائزة على مستوى المحافظات كل ثلاث أشهر مضيفا أن فى حالة الوفاة فى حادث تقدر العائدة ب50 الف جنية للوراثة ، مشيدا بالدور الكبير الذى قام به كل القائمين على شهادة أمان لما قدموه من جهد.
كما أكد ان البنك سيقوم بعقد مبادرة (بنت مصر ) مع المجلس القومى للمرأة فى توفير تمويل للمشروعات الصغيرة التى تساعد المراة المصرية على توفير دخل ثابت للعيش مضيفا أن البنك سوف يجول كل المحافظات بالتعاون مع فروح المجلس لتوعية السيدات بأهمية شهادة أمان وتعريفهم بالمبادرة.
فيما أكد الأستاذ حسين عبد الباسط مدير الائتمان ببنك الائتمان الزراعى على أن المجلس القومى للمرأة يساعد المراة المصرية مضيفا أن السيدة المصرية قوية لأنها من تنجب رجال عظماء.
كما أوضح عبد الباسط أن شهادة أمان تتيح الفرصة للسيدة المصرية الأمان على أولادها مؤكدا ان البنك يريد توفير تمويل لكافة المشروعات الصغيرة ضمن مبادرة بنت مصر بقيمة 25 الف جنية بأقل فائدة حوالى % 10. 5 بالإضافة إلى إعطاء المرأة كافة المعلومات فى كيفية إدارة المشروعات.
و أكد الاستاذ احمد سراج ممثل البنك الزراعى المصرى انه يمكن للمرأة ان تدخر أموالها من خلال دفتر توفير يعطى فائدة تصل إلى 10 % مضيفا أن الفائدة تزيد فى حالة ترك أصل المال فى دفتر التوفير.
وفى الختام قامت الدكتورة مايا مرسى والدكتور جابر طايع والاستاذ السيد القصير بتسليم شهادات آمان للسيدات .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *