4 طرق لعلاج إلتهاب المعدة

لهن - يُعد إلتهاب المعدة هو التهاب وتهيج أو تآكل في بطانة المعدة، ويمكن أن يحدث في كل أو جزء من الغشاء المخاطي في المعدة. وبالتالي، فإنه يمكن أن يصنف على أنه حاد أو مزمن. تختلف أعراض التهاب المعدة من شخص لآخر،

الزنجبيل :
الزنجبيل علاج فعال لإلتهاب المعدة نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للجراثيم. كما يمكن أن يقلل الالتهابات ويساعد في التخفيف من الأعراض مثل آلام المعدة، والغاز، وعسر الهضم والغثيان والانتفاخ. كل ما عليك القيام به هو خلط 1 ملعقة صغيرة من جذر الزنجبيل المفروم الطازج في كوب من الماء المغلي وتغطيته لمدة 10 دقائق، ثم يضاف إليه العسل، ويشرب هذا الشاي 2 أو 3 مرات في اليوم لمدة اسبوع. بدلا من ذلك، يمكنك خلط نصف ملعقة كبيرة كل من عصير الزنجبيل والعسل. وتناول القليل منه مرتين يوميا لمدة أسبوع. يمكنك حتى مضغ قطعة صغيرة من جذر الزنجبيل الطازج أو أخذ مكملات الزنجبيل لعلاج التهاب المعدة.

– الزبادي :
الأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة عليهم بإضافة الزبادي إلى نظامهم الغذائي.
البروبيوتيك الموجودة في الزبادي تساعد على حماية بطانة المعدة من البكتيريا التي تسبب التهاب المعدة. أيضا، الزبادي يقوي جهاز المناعة ويساعد على محاربة العدوى بسرعة أكبر. كل ما عليك القيام به هو تناول 2-3 أكواب من اللبن الزبادي يوميا. يمكنك أيضا خلط الزبادي مع الموز والعسل ويأكل 2 أو 3 مرات في اليوم.

– البابونج :
شاي البابونج أيضا مفيد جدا في علاج التهاب المعدة. فهو غني ببعض الزيوت العطرية التي تعود بالفائدة للجهاز الهضمي. حتى أنه يمكن أن يهدئ جدران الأمعاء، و يوفر الإغاثة من الألم المفاجئ، والقضاء على الغاز. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يقلل من التهاب المعدة وبالتالي يقلل من خطر القرحة. يمكنك خلط 1 أو 2 ملاعق شاي من أزهار البابونج المجففة في كوب من الماء الساخن. وتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم يضاف إليه بعض من العسل، ويشرب هذا الشاي عدة مرات يوميا لمدة أسبوع.
ملاحظة: لا تغلي هذه العشبة سيتسبب في تدمير المركبات النشطة.

– النعناع :
النعناع علاج جيد لالتهاب المعدة نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات، والمضادة للجراثيم والمضادة للتشنج. كما أنه يحتوي على خصائص مهدئة يمكنها أن تقلل من التهاب بطانة المعدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في الحد من الغثيان وعسر الهضم والحرقة. يمكن أخذ مكملات النعناع وينصح بقرص 2 أو 3 مرات يوميا، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل الإستعمال. هذه المكملات ستساعد في تغليف المعدة وتجنب الحرقة. يمكنك أيضا مضغ أوراق النعناع الطازجة أو إضافتها إلى الحساء والسلطات والعصائر.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *