(كاليدوسكوب باي ميمي) تطلق تشكيلة أزياء رمضان 2018

دبي : أطلقت علامة الأزياء المحلية المميزة «كاليدوسكوب باي ميمي»، تشكيلة أزياء رمضان 2018 التي تستوحي أفكارها وتصاميمها من أصالة الروابط والعلاقات البشرية “والخيوط المشتركة” التي تربط المجتمعات بعضها ببعض.

وقد تم إبداع التشكيلة الجديدة في الإمارات العربية المتحدة باستخدام عناصر ومواد أخلاقية جمعتها المؤسسة والمصممة الرئيسية لعلامة «كاليدوسكوب باي ميمي»خلال جولاتها وأسفارها حول العالم. وتتميز تشكيلة الأزياء الجديدة “رمضان 2018”بقطع رائعة من القفطان المغربي، والكامينو، والحقائب وغيرها من الإكسسوارات المصنوعة يدوياً، والتي تتألق بتفاصيل وعناصر مميزة من ثقافات الشرق الأوسط، وآسيا، وإفريقيا.

وسيتم إطلاق تشكيلة “رمضان 2018” في متجر “بي إتش في ماريز” في منطقة سيتي ووك في دبي يوم الأربعاء 25 أبريل الجاري، حيث سيتمكن الضيوف من تصميم قطعهم الخاصة من القفطان والكامينو وتزينها بالإكسسوارات البراقة كالأهلة والنجوم وغيرها، والاطلاع على أسلوب ميمي الإبداعي في عرضها ضمن حقائب وصناديق سفر تقليدية، وعبر كتيب الصور الخاص بجولاتها وأسفارها، والذي يشرح كيف تم اختيار التصاميم وانتقاؤها من مجمعات وثقافات دولية مختلفة.

وفي معرض تعليقها على إطلاق التشكيلة الجديدة، قالت ميمي شخاشير، المؤسسة والمصممة الرئيسية لعلامة «كاليدوسكوب باي ميمي»: “يحظى شهر رمضان المبارك بأهمية كبيرة لعلامتنا التجارية القائمة بالأصل على القيم المجتمعية والأخلاقيات الحميدة، لنضمن مكافأة شركائنا من المصممين والحرفيين ومجتمعاتهم التي نعمل معها من خلال تعاوننا وعملنا معهم”.

وأضافت قائلة: “نحتفي خلال شهر رمضان المبارك بالصلات والعلاقات المشتركة التي تربطنا كمجتمعات إقليمية وعالمية، ونؤكد على سمات الأصالة والإنسانية التي يتردد صداها في كافة تصاميمنا على مدار العام. يمكن أن تستند العلامات التجارية إلى الأخلاق بالكثير من الأساليب، ونؤمن كل مساهمة مهما صغرت تساعد في نشر الأخلاقيات والممارسات الحميدة. تستمد علاماتنا التجارية قوتها من إبداع تصاميم متنوعة للفتيات والشخصيات القوية والواثقة اللواتي يرغبن بإطلالة راقية ومحتشمة بالوقت ذاته”.

وعن عن أبرز القطع التي تضمنتها هذه المجموعة، قالت ميمي شخاشير:
القفطان: “لدينا اهتمام كبير بالأهلة والنجوم وغيرها من الإكسسوارات البراقة هذا الموسم لإنجاز تصاميم مميزة تشبه تصاميم الأرت ديكو – أحد أهم حقب التصميم التاريخية التي تلهم أعمالنا على الدوام. وفيما يخص تشكيلة رمضان، قمنا بتجسيد نجمة السينما هيدي لامار من فيلم زيغفيلد 1941 باستخدام النجوم والأهلة المطرزة يدوياً لتزين قطع القفطان بألوانها المعدنية الساحرة. وقد تم تصميم هذه التطريزات يدوياً من قبل الفتيات الرائعات اللواتي نعمل معهن في الهند والأردن ولبنان، إذ تشكل هذه الجهود جزء من مساعينا لمساعدة الفتيات والسيدات في المجتمعات المختلفة لتحقيق الاستقلالية والاعتماد على النفس”.

الكامينو: “في تشكيلة رمضان 2018، حرصت «كاليدوسكوب باي ميمي» على تضمين الطبعات والرسومات النباتية في قطع العبايات والكامينو. فلا شيء يجسد سحر الأناقة والعصرية ومشاعر الحرية مثل الكامينو، فقد أصبحت هذه القطعة مصدر إلهام أبرز المصممين وعشاق الأناقة حول العالم. ويشكل الكامينو القطعة الأبرز ضمن تشكيلة رمضان حيث تغلب على تصاميمها الطبعات والنماذج النباتية بألوان حيوية وبراقة”.

وتتمتع علامة «كاليدوسكوب باي ميمي»، التي تستوحي أفكارها من أسفار وجولات مؤسستها، بشراكات وعلاقات تعاون طويلة الأمد مع مجموعة من الفنانين والحرفيين من منظمات وجمعيات غير حكومية حول العالم، والتي توفر من خلالها دخل اجتماعي مستدام لأصحابها في هذه المجتمعات المختلفة. ولم يتم صناعة أي من القطع التي يتم بيعها عبر الموقع الإلكتروني في المصانع، بل تم تصميمها من قبل أفراد مستقلين في الشرق الأوسط والهند وتايلند والمغرب وغيرها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *