صور نادرة لأغلفة مجلة (فوج)العريقة للأزياء منذ عام 1904

لهن - في عام 1892 م تأسيس مجلة (فوج) العالمية عام 1892 و هي مجلة عالمية تُعنى بالموضة وأسلوب الحياة في العالم وتصدر شهرياً في 23 نسخة محلية وإقليمية من شركة “كوندي ناست”.

أسس المجلة آرثر تيرنور كإصدار أسبوعي في الولايات المتحدة برعاية كريستوفر رايت، و نـُشر العددُ الأول من المجلة في 17 ديسمبر في العام ذاته.

وقد هدف تيرنور إلى تأسيس إصدار يحتفي بـ “الجانب الإحتفالي في الحياة” ؛ إصدارٌ يجذب الرجال الحكماء و النساء اللائي بدأن حياتهن الاجتماعية على حد سواء ، و كذلك رجال الأعمال والنساء الجميلات.

استهدفت المجلة الطبقة الأرستقراطية, حديثة التكوين في نيويورك منذ تأسيسها و عملت على نشر عادات اجتماعية في بلد لم يعرِ اهتماماً للطبقية و المراسم كما هو الحال في إنجلترا أو فرنسا، و قد اهتمت المجلة أساساً في ذلك الوقت بالموضة، إلى جانب تغطية الشؤون الرياضية و الاجتماعية لقراءها الرجال.

اشترى كوندي مونروس ناست مجلة فوغ عام 1905، قبل عام من وفاة تيرنور، و عمل تدريجياً على تطوير المجلة و حولها إلى إصدار نصف أسبوعي كما بدأ في طباعة فوغ في الخارج بحلول العقد الثاني من القرن العشرين.

وقد بدأ في طبع فوج في بريطانيا بعد زيارته لها عام 1916 ثم بعد ذلك في إسبانيا و إيطاليا و فرنسا عام 1920، حيث لاقت المجلة قبولاً كبيراً.

و قد ازداد معدل طباعة المجلة و أرباحها بصورة كبيرة تحت إدارة ناست، و بحلول عام 1911، اكتسبت العلامة التجارية لفوج شهرة ما زالت تحتفظ بها و تستهدف جمهوراً راقياً، كما توسعت في تغطية حفلات الزفاف.. واليكِ صور نادرة لأغلفة مجلة (فوج)العريقة للأزياء منذ عام 1904

غلاف العدد الأول ديسمبر عام 1892

غلاف العدد الأول ديسمبر عام 1892

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *