اللون الأحمر قاهر الرجال والثيران

توصلت دراسة علمية أجراها الباحثان في علم النفس ساشا سكوارز وماري سنجر من جامعتي Technische Universität Dortmund و The Bergische Universität Wuppertal، أن اللون الأحمر يوحي بجاذبية جنسية تجعل الرجل يميل إلى المرأة التي ترتديه ويختار أن يقترب منها أكثر ممن ترتدي الأزرق مثلاً. وبحسب الدراسة، فإن الذكور يرون اللون الأحمر رمزاً للدفء والحب والحميمية.
هذا عن الجانب العاطفي. لكن في الحقيقة، فإن الأمر لا يتعلق فقط بالثقافات، وإنما له أساس بيولوجي، إذ تؤكد الدراسة السابقة، أن الدماء تتدفق في جسد المرأة في فترة التبويض، ويكتسب جسدها اللون المائل إلى الحمرة، وهي إشارة بيولوجية للرجل تجذبه جنسياً إليها.
لون يجذب نظرات الرجل
ولا شك أن الأزياء والمكياج ساهما في ترسيخ الفكرة ذاتها، فبات من التقليدي أن تظهر إعلانات أحمر الشفاه لفتيات تضع اللون الأحمر دون غيره غالباً.
وتشير الدراسة إلى أن الرجال ينجذبون أيضاً إلى منطقة الوجه والرقبة وأعلى الصدر لدى المرأة، وأن الملابس التي تكشف هذه المنطقة باللون الأحمر تثير الرجال أكثر من أي لون آخر.
والشهوانية في عالم الحيوان
دراسة أخرى، أشارت إلى أن الهوس بالأحمر ليس قاصراً على الإنسان فقط، بل ينطبق أيضا على الحيوانات. حيث تشير هذه الدراسة إلى أن الرجال في المجال الجنسي يميلون للسلوكيات الشهوانية غير البشرية، ومن ثم فإن التجربة التي طبقت على الحيوانات أيضا أشارت إلى انجذاب الحيوانات في اللون الأحمر.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *