فوائد تناول الأطفال للبيض

لهن - يشكل البيض مادة أساسية في غذاء الإنسان اليومي فهو يحتوى على العديد من العناصر الغذائية لا سيما البروتين، إذ أنه أهم مصادر البروتين الحيوانية

بالإضافة لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الأخرى، كالدهون والفيتامينات والمعادن الضرورية. وكما هو مفيد للبالغين كذلك يعتبر ضرورياً في غذاء الأطفال، فما هي فوائده عليهم؟.

– يحفز النمو: يحتوي البيض على مركبات مرتبطة مع فيتامين ب١٢، الذي يحفّز نمو الأطفال الذين يعانون من قصور في النمو. وينصح العديد من الأطباء بإطعام أطفالهم البيض خلال مرحلة التسنين بشكل يومي لأهميته بإمداد الجسم بالكالسيوم الضروري.

– يجنب الأطفال التعرض لفقر الدم: يقي البيض الأطفال من فقر الدم، فيجعل الجسم صحياً وسليماً.

– يقوّي العظام والأسنان: يحتوي البيض على فيتامين د الذي يساعد الأطفال على تقوية العظام، والأسنان ويجعلها أقوى بحيث تصبح قادرة أن تتحمل الضربات التي يتعرض لها الطفل في أولى سنواته.

– يقوّي البصر: للبيض دور كبير في تقوية البصر لدى الأطفال، وقد أثبتت الدراسات أنّ تناول بيضة واحدة يومياً يقي من اعتتام عدسة العين، وضمور الشبكيّة.

– يقوّي الذاكرة: البيض يقوّي الذاكرة، وينشط المخ، ويسهّل الحفظ، ويساعد في فهم الأمور بسهولة؛ وذلك بسبب احتوائه على حمض الأوميجا 3.

– تكوين الخلايا العصبية: يساعد البيض في تكوين الخلايا العصبية للطفل، ويحفّز مراكز الذاكرة بالمخ نظراً لاحتوائه على مادة الكولين .

– ثبات الوزن: البيض يحافظ على ثبات وزن أجسام الأطفال، وذلك عند تناوله بانتظام.

– علاج نزلات البرد: يفيد في علاج نزلات البرد، ومحاربة البكتيريا، والأمراض المعويّة، وذلك بفعل مادة الأفو ميكروجلوبيولين التي يحتوي عليها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *