10 طرق لنظام يومى يساعدك على التقدم بحياتك

لهن - كل منا له عادات يومية يتبعها في حياته، كبيرة كانت أو صغيرة، مفيدة أو ضارة، تجتمع تلك العادات معاً لتشكل روتين حياتنا الذي نقوم به غالباً بشكل تلقائي بلا أي تفكير، لهذا السبب كان من المهم أن تتوقف قليلاً وتفكر في روتين حياتك الذي تتبعه، لأن هذا ما سيستمر معك في حياتك ويشكل مستقبلك وتقدمك.

إليك روتين يومي سيساعدك في هذا الأمر:

1- ابدأ يومك بعصير ليمون خفيف: الليمون سيعطيك إحساسا بالانتعاش، وسيقوم بالتقليل من حموضة الجسم التي بدورها تحميك من الأمراض الالتهابية.

2- قم ببعض التمرينات: ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة في الصباح الباكر تحسن من الدورة الدموية وتزيد من مستويات الطاقة في جسم الإنسان، لذا ممارستها يوميا سوف تشعرك بفرق رهيب في وقت قليل.

3- تناول إفطاراً صحياً وخفيفاً: تناول إفطارا خفيفا يحتوي على العناصر الهامة التي يحتاجها الإنسان مثل البروتين، فيتامين، الكالسيوم، والمعادن، لذا مثلا ينصح بتناول العجة بالخضروات، الزبادي، المكسرات والتوت.

4- حافظ على جسمك في درجة حرارة منخفضة: ارتفاع درجة حرارة الجسم تصيب الإنسان بالإرهاق وتعكر مزاجه، لذلك إشرب الكثير من الماء والمشروبات منخفضة السكر.

5- تناول وجبة غداء صحية: حتى أكثر الناس انشغالاً يمكنهم إيجاد وقت لتناول وجبة صحية، إحرص على اختيار وجبة قليلة الدهون، لأن الوجبات المليئة بالدهون سوف تشعرك بالنعاس في أوقات ما بعد الظهر، ناهيك عن خطرها على الصحة وتأثيرها على الوزن.

6- قم بتمارين لمدة 10 دقائق بعد الظهر: معظمنا يقع تحت تأثير الإرهاق والتعب ما بين الساعة الـ 2 ظهراً والـ 4 مساءاً، لكنك يمكنك أن تتفادى ذلك عن طريق اختيار وجبة صحية خفيفة وممارسة 10 دقائق من الرياضة البسيطة، مثل ممارسة المشي، أو بعض التمرينات البسيطة أثناء جلوسك على مكتبك.

7- الخضار على العشاء: الخضروات هي دائما الاختيار الأفضل، حيث إنها مليئة بمضادات الأكسدة، وإن كنت تفضل البروتينات، فاختر الأسماك لا اللحوم البقري أو لحوم الدجاج لتقليل مستويات الحموضة في الجسم.

8- إسترخي: من الطبيعي أن تكن مرهقا بنهاية اليوم، لذا قم بممارسة النشاط الذي يساعدك على الإسترخاء.

9- تناول مكملات فيتامين سي قبل النوم: فهي وسيلة سريعة لتقليل الحموضة في جسمك كما تضمن لك الذهاب إلي الفراش والنوم بشكل جيد.

10- إذهب إلى النوم مبكرا وفي ساعة معقولة: من المنطقي أنك إذا أردت ان تشعر بشكل جيد، فعليك أن تنام بشكل جيد، لذا إحرص أن تنام من 6-9 ساعات متواصلة يومياً

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *